الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 01 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بأربعة محاور .. الرئيس هادي يكشف الأهداف الحقيقية للانقلاب

بأربعة محاور .. الرئيس هادي يكشف الأهداف الحقيقية للانقلاب

بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه ورئيس الوزراء .. عقد في العاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين اللقاء الوطني الموسع لمستشاري الرئيس واعضاء مجلسي النواب والشورى والهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمشايخ والاعيان والشخصيات الوطنية والوجاهات الاجتماعية.

وقال الرئيس هادي في اللقاء الوطني الموسع: “إن على الجميع أن يعلم ما هو الهدف الحقيقي للانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي وصالح”.

وأوضح الرئيس هادي في كلمته أمام قيادات اليمن، إن انقلاب الحوثي وصالح، بني على أربعة محاور أساسية، كانت بمثابة الأركان الرئيسية لهذا الانقلاب.

 

انقلاب على الشعب:

وفي كلمته وصف الرئيس هادي انقلاب مليشيا الحوثي وصالح، بأنه انقلاب على الشعب اليمني قاطبة، ووصف الرئيس هادي مليشيا الانقلاب بأنها مجرد عصابة “باعت نفسها للمشروع الإيراني” وأشار الرئيس هادي إلى وجود نوايا لدى النظام الإيراني للتحكم في اليمن عبر المليشيات الانقلابية، وأشار الرئيس هادي إلى أن المستهدف ليس الشعب اليمني فحسب، مؤكدا وجود نوايا سيئة لاستهداف المنطقة بأكملها.

 

الوقوف في وجه النضال السلمي:

وعن ثاني أهداف الانقلاب التي أوضحها الرئيس هادي، أكد الرئيس هادي أن المليشيات انقلبت على نضال الحراك الجنوبي السلمي الذي وقف في وجه صالح وأهدافه الخفية للاستحواذ على مقدرات الجنوب، وكذلك الانقلاب على الثورة الشبابية السلمية التي قوضت المشروع العائلي وأنهت احلام صالح وأبنائه في تملك اليمن، وكشفت الاستحواذ والاقصاء والتهميش، ووضعت بناء اليمن الاتحادي الجديد يمن العدالة والمساواة والشراكة بالسلطة والثروة هدفها.

ووصف الرئيس هادي انقلاب الحوثي وصالح بأنه انقلاب للانتقام من الشعب اليمني الحر الذي لفظ الاستبداد والاستعباد، في إشارة إلى مليشيات الحوثي وصالح.

 

رفض المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار:

وأشار الرئيس هادي خلال طرحه للأهداف التي انتهجها الانقلابيون، إلى انقلابهم على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي أجمع اليمنيون عليها، ووجدوا فيها حل كافة مشاكلهم المتراكمة منذ ستين عام، وتطلعاتهم لمستقبل آمن ومستقر.

 

الانقلاب على الدستور:

كما تحدث الرئيس هادي عن الهدف الرابع للانقلاب، والذي يكمن في انقلابهم على مسودة الدستور والتي عكست مخرجات الحوار، وأكد الرئيس هادي أن أهم المضامين التي دفعتهم للانقلاب عليها هي إلغاء المركزية والاستحواذ على السلطة والثروة التي استغلها نظام صالح للاستحواذ على مقدرات الشعب، وأشار الرئيس هادي في كلمته إلى أن الدستور الجديد بني على إنهاء مرحلة الاقصاء والتهميش، واعتماد التوزيع العادل للسلطة والثروة وإقامة الدولة الاتحادية التي لا يبقى فيها ظالم ولا مظلوم وإرساء دعائم الدولة المدنية الحديثة وقيم المساواة والعدالة والمواطنة.

 

شاهد أيضاً

سلاح التجويع الإسرائيلي يفتك بـ16 طفلا في قطاع غزة … تقرير

  تبدو ملامح الطفولة في قطاع غزة في أسوأ حالاتها بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة، فيما ...