الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 19 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / عدن: توزيع قسائم غذائية لأكثر من 1400 أسرة فقيرة بمديرية دار سعد

عدن: توزيع قسائم غذائية لأكثر من 1400 أسرة فقيرة بمديرية دار سعد

 

وزعت المؤسسة الطبية الميدانية برنامج الأمن الغذائي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، الف و 400 قسيمة غذائية للأسر الفقيرة في مديرية دار سعد بدعم من صندوق الدعم الإنساني لليمن.

واوضحت مديرة البرامج والمشاريع في المؤسسة الطبية الميدانية تمنى عبيد لوكالة الانباء اليمنية (سبأ )بأن هذه القسائم الغذائية ستوزع لمدة ستة اشهر للأسر الفقيرة والمحتاجة من خلال مشروع الأمن الغذائي الذي يستهدف الأسر الاشد فقرا وتنطبق عليها المعايير .. مشيرة الى أن الاختيار يتم من خلال لجان مجتمعية تقوم باللقاء الأسر المستهدفة وتسجيلهم ضمن المشروع ليتم صرف قسائم السلة الغذائية التي تتضمن الدقيق والزيت والسكر والفاصوليا والملح .

واشارت الى أن مشروع النقد مقابل العمل والممول من قبل منظمة الهجرة الدولية قد بدأ العمل في دار سعد من يناير و يستمر حتى مايو 2019 م ، ومشروع معالجة سؤ التغذية عبر عربة متنقلة يأتي بتمويل من برنامج الاغذية العالمي بدأ من عام 2016 م وحتى الآن في مديرية دار سعد التي تتواجد فيها النازحين من كل المحافظات .. مؤكدة أن المؤسسة تسعى إلى مساعدة كل الأسر الفقيرة وتقديم الدعم والعون لهم لتحسين مستواهم المعيشي .

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية دار سعد عبد المنعم العبد ، أهمية مساعدة الأسر الفقيرة من خلال ماتقدمه المؤسسة الطبية الميدانية وبدعم من صندوق الدعم الإنساني لليمن من توزيع المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر الفقيرة في مناطق دار سعد والتي يتواجد فيها اكثر النازحين احتياجا.

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...