الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 04 13
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بالأرقام .. معالجات حكومة بن دغر لعدد من الملفات الشائكة

بالأرقام .. معالجات حكومة بن دغر لعدد من الملفات الشائكة

كشف أمين عام مجلس الوزراء الأستاذ حسين منصور في مقابلة تلفزيونية على قناة اليمن الفضائية، عن عدد من المعالجات التي اتخذتها حكومة الدكتور/أحمد عبيد بن دغر، لعدد من الملفات الشائكة خلال عامها الأول.

وأوضح أمين عام المجلس، أن الحكومة صرفت نحو 74 مليار ريال رواتب لقوات الجيش والأمن، خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

أما عن المناطق التي ما تزال واقعة تحت سيطرة الانقلابيين، أكد منصور أن الحكومة وكالتزام منها بصرف رواتب الموظفين في جميع مناطق الجمهورية، وبحسب الإمكانيات المتاحة لديها، قامت بصرف نحو 10 مليار ريال لجزء من الموظفين في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحكومة لا تستطيع الإيفاء بكل التزاماتها في ظل بقاء أكثر من نصف إيرادات الدولة في أيدي المليشيات.

وبخصوص مستحقات الطلاب المبتعثين، أكد منصور أن الحكومة أولت هذا الملف اهتماما كبيرا، واستكملت بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، صرف مستحقات الطلاب في جميع الدول حتى الربع الأخير من العام السابق، بنسبة تتجاوز 96%، وبمبالغ وصلت إلى 14 مليون دولار، وأوضح منصور بأنه سبق وأن نشرت الحكومة كشوفات توضيحية بخصوص صرف هذه المبالغ.

وعلى الصعيد الدبلوماسي أكد أمين عام مجلس الوزراء، بأن الحكومة قامت بصرف نحو 50 مليون دولار، خاصة برواتب البعثات الدبلوماسية، وتغطية احتياجات السفارات اليمنية في الخارج.

وأضاف منصور أن الحكومة تمكنت من سداد جزء من التزاماتها الخارجية، منها 40 مليون دولار مستحقات البنك الدولي، إضافة إلى مبلغ 20 مليون دولار التزامات البنك المركزي اليمني للمنظمات الخارجية

شاهد أيضاً

تحذير أممي من إفشال الحوثيين لجهود السلام.. تفاصيل جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن.

  أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الخميس، عن قلقهم إزاء تدهور الوضع الإنساني في ...