الإثنين , أغسطس 15 2022 الساعة 06 31
الرئيسية / الاجتماعية / إحياء أربعينية الشهيد اليافعي بعدن

إحياء أربعينية الشهيد اليافعي بعدن

أقيمت اليوم بمحافظة عدن فعالية أربعينية الشهيد اللواء/ أحمد سيف محسن اليافعي، الذي استشهد خلال معارك تحرير المخا من أيدي المليشيا الانقلابية.

وقد ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية الواء/ الركن/ سيف صالح محسن الضالعي، كلمة أكد خلالها على جسامة التضحية التي قدمها اللواء اليافعي الذي ضحى بروحه ونفسه من اجل أن يعيش هذا الوطن وأبناؤه بأمن وسلام بعيداً عن الحكم الطائفي والعنصري الذي تقوده ميليشيا الحوثي وصالح.

وقال اللواء الضالعي: إن اللواء اليافعي “مشهود له بالحنكة والشجاعة منذ أن أنضم للسلك العسكري، ومن خلال سيرته كان صفته الالتزام بالضوابط والأوامر العليا، وآخرها قيادته لهذه الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح على الوطن، ومنها الانقلاب على الشرعية عبر قيادته تحرير العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية ومن ثم قيادة كتائب الجيش من أجل تحرير الساحل الغربي والاتجاه إلى محافظة الحديدة”.

وشكر اللواء سيف الضالعي بالدعم اللامحدود الذي يقدمه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وكذلك دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وكذلك دولة الأمارات العربية.

وفي كلمة أخرى خلال الفعالية أثنى رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور – أحد زملاء الشهيد في مسرح عمليات الحرب – بالبطولات التي سطرها اللواء الركن/ أحمد سيف اليافعي خلال الحرب الأخيرة التي قادها لتحرير العاصمة عدن ومن ثم محافظة لحج حيث تم دحر ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وأشار إلى أن اللواء اليافعي كان شعاره “نختلف بالرأي لكن لا نختلف عن تحرير الوطن من الميليشيا ورفع الظلم عن شعبنا العظيم جنوباً وشمالاً”

حضر الأربعينية مدير امن عدن اللواء/ شلال علي شايع واللواء الركن/ علي محمد القملي قائد اللواء 103 مشاة وكذلك محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر سالم، وعدد من قيادات السلطة المحلية وجمع غفير من المواطنين.

شاهد أيضاً

يمني يزين جدران بيته برثاء للطفل المغربي ريان

خط الرسام زين علي أحمد عبدالله، من محافظة شبوة، على جدران منزلهم رثا للطفل المغربي ...