الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 22 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الرئيس هادي: الشعب اليمني يتطلع للسلام المبني على المرجعيات الثلاث

الرئيس هادي: الشعب اليمني يتطلع للسلام المبني على المرجعيات الثلاث

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيتو.

جرى خلال اللقاء تناول مجمل القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

ورحب فخامة الرئيس بالسفير الفرنسي.. مشيدا بالعلاقات المتينة والمميزة بين البلدين الصديقين متناولا جوانب التنسيق والتعاون المختلفة ومنها ما يتصل بالجوانب الاستثمارية والاقتصادية وإمكانية استئناف تصدير الغاز اليمني عبر شركة توتال الذي توقف مند بدأ الازمة والحرب في اليمن واثار ذلك وتداعياته على معيشة المواطن والاقتصاد الوطني.

كما وضع فخامة الرئيس السفير الفرنسي أمام مستجدات الاوضاع الميدانية في اليمن وتداعيات الحرب الانقلابية للحوثي وصالح على الشعب اليمني قاطبة والإمعان في حصاره ومعاناته من قبل الانقلابيين.

وأكد رئيس الجمهورية حرصه على السلام الذي يتطلع إليه الشعب اليمني المبني على المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.. لافتا إلى دعم المجتمع الدولي للشرعية الدستورية وكذلك تأكيد الجامعة العربية في مخرجات قمتها الأخيرة.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التنسيق والتشاور مع قيادة اليمن الشرعية وبحث مجالات التعاون وفرص السلام الممكنة والمتاحة لمصلحة الشعب اليمني.

وأكد كريستيان تيتو أن بلاده حاضرة وتتابع عن كثب مجمل التطورات في اليمن والتنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين باعتبار فرنسا داعمة لليمن وشرعيتها الدستورية منذ انطلاق عملية التحول في اليمن وتربطهما علاقات مميزه ومتطورة مع اليمن.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يناقش أوجه الدعم الفرنسي للحكومة والتحديات التي تواجهها

  ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة ...