الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 13 36
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / رئيس الوزراء يطلع الأمنية على تطورات الاوضاع السياسية واستمرار الموقف الدولي الموحد والداعم للشرعية

رئيس الوزراء يطلع الأمنية على تطورات الاوضاع السياسية واستمرار الموقف الدولي الموحد والداعم للشرعية

.

اطلع رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اللجنة الامنية والعسكرية على تطورات الاوضاع في الجانب السياسي واستمرار الموقف الدولي الموحد والداعم للشرعية اليمنية في استعادة الدولة ومكافحة الارهاب، واهمية الارتقاء الى مستوى التحديات القائمة للاستفادة من هذا الدعم وترجمته بما يخدم المصالح العليا للوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعا للجنة في العاصمة المؤقتة عدن للوقوف امام الحالة الأمنية في المحافظات المحررة والتحديات التي تفرضها الأعمال الاجرامية لعناصر الارهاب، بالتوازي مع تضييق الخناق عليهم وتطهير المناطق الخاضعة لسيطرتهم بدعم من التحالف العربي، واخرها مديرية المحفد في ابين ومنطقة الحوطة في شبوة.

وفي الاجتماع ثمن رئيس الوزراء، ما تقوم الاجهزة الامنية والعسكرية للحفاظ على الاستقرار والامن، واهمية مضاعفة جهودها في هذه المرحلة حيث تلجأ العناصر الارهابية مع الهزائم التي تتلقاها الى العمليات الانتحارية، ما يتطلب المزيد من اليقظة والاستعداد والجاهزية لمواجهة أي تحركات او محاولات يائسة لها في اقلاق امن وسكينة المواطنين.

مؤكدا ان الدولة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية والحكومة والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن سيعملون على تقديم كل الدعم والاسناد اللازم للمؤسسة العسكرية والامنية للقيام بواجباتها في كافة المناطق المحررة وكذا لاستكمال معركة تحرير باقي المناطق التي لازالت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

وتطرق الدكتور بن دغر، الى اهمية تسخير كل الامكانات لتحقيق الأمن، باعتبار ذلك عامل اساسي لدوران عجلة التنمية وتحسين مستوى الخدمات وتطبيع الاوضاع على جميع الاصعدة، فلا تنمية دون امن واستقرار والجميع يعلم ذلك.

وقال ” نشدد مرة اخرى على توحيد جهود الأجهزة الامنية لفرض الامن والاستقرار، وتشتت الجهود لا تخدم احد، فالوطن سفينة الجميع اذا غرقت ستغرق بالجميع لذلك علينا نبذ الفرقة الاختلاف والالتفات بمسؤولية وطنية وتاريخية الى مصلحة شعبنا ومواطنينا الذين عانوا بما فيه الكفاية وحان الوقت لنقوم بواجبنا تجاههم دون مناكفات

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...