السبت , يوليو 20 2024 الساعة 21 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / الوزير الاسرائيلي بن غفير يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين.

الوزير الاسرائيلي بن غفير يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين.

 

دعا وزير الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الأحد 30 يونيو/ حزيران، إلى إعدام المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بإطلاق النار على رؤوسهم.

وقال “بن غفير” في مقطع مصوّر: إن المعتقلين الفلسطينيين يجب أن يُعدموا بإطلاق الرصاص على رؤوسهم.

وطالب بإقرار قانون إعدام المعتقلين في الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الثالثة، وتعهد بتوفير الحد الأدنى من الطعام للمعتقلين لإبقائهم على قيد الحياة إلى حين إقرار القانون.

وفي مارس/آذار 2023، وافقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي (البرلمان) في القراءة التمهيدية على مشروع قانون يفرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين.

وينص مشروع القانون، الذي يحتاج إلى مصادقتين إضافيتين من الكنيست ليصبح ساري المفعول، على إلزام المحكمة بفرض عقوبة الإعدام على من “يرتكب جريمة قتل بدافع عنصري وبهدف الإضرار بما يسمى بدولة “إسرائيل”.

وسبق أن فرض بن غفير عقوبات على المعتقلين الفلسطينيين تسببت بتفجر حالة غضب عارمة، وهو معروف بمواقفه المتطرفة وسياساته الإرهابية الإجرامية.

وتعتقل قوات الاحتلال أكثر من 9 آلاف فلسطيني، منهم الآلاف من قطاع غزة اعتقلوا منذ 7 أكتوبر الماضي، وخلال هذه المدة تصاعدت الجرائم ضد المعتقلين بما فيها قتلهم تحت التعذيب، حيث يجري الحديث عن استشهاد 54 معتقلا على الأقل غالبيتهم من قطاع غزة.

المصدر: المركز الفلسطيني للاعلام

شاهد أيضاً

وزير النقل يدشن إستئناف خط رحلة الخطوط الجوية اليمنية عدن- دبي

      دش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، إستئناف خط رحلة الخطوط الجوية ...