السبت , يوليو 20 2024 الساعة 21 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / وقفات تضامنية في مأرب وتعز وصنعاء تضامنا مع غزة وتنديدا بالمجازر الإسرائيلية (رصد).

وقفات تضامنية في مأرب وتعز وصنعاء تضامنا مع غزة وتنديدا بالمجازر الإسرائيلية (رصد).

 

متابعات الوطن نيوز- يمن ديلي نيوز

شهدت عدة محافظات يمنية، الجمعة 28 يونيو/حزيران، وقفات احتجاجية “حاشدة” تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتنديدًا باستمرار جرائم الإبادة الجماعية في القطاع منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 266 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.

مأرب

ففي محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) احتشد المئات من المواطنين في وقفة احتجاجية، عقب صلاة الجمعة، نددت باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في غزة، والصمت العالمي إزاء “أبشع جريمة يتعرض لها شعب عبر التاريخ”.

وندد بيان للوقفة، اطلع عليه “يمن ديلي نيوز”، باستمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، والصمت العالمي أمام أبشع جريمة يتعرض لها الشعب الفلسطيني، عبر التاريخ.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي وكل الدول الفاعلة، للعمل بشكل جاد وحثيث لحمل الاحتلال الفاشي على وقف حربه ضد الفلسطينيين، ودعا كافة الشعوب الحرة إلى رفع مستوى الدعم والتضامن والمساندة المستمرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ووجه المتضامنون الشكر “للحراك الجماهيري الذي عاد إلى الواجهة في عدد من الشوارع الأمريكية والأوربية خلال الأيام الماضية للمطالبة بوقف الحرب الظالمة على قطاع غزة”.

وطالب البيان الإدارة الأمريكية، “بسرعة اتخاذ (قرار صريح) بوقف دعمها حرب الإبادة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة، ورفع الغطاء عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن (شريكا أساسيا) في ارتكابها لو لم تعد إلى رشدها وتكف عن انحيازها الآثم”.

وناشد المحتجون “الضمير العالمي بمؤسساته وهيئاته ومنظماته، لرفع الصوت عاليا ضد اتساع جريمة التجويع التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كورقة ضغط لتحقيق أهداف سياسية، في انتهاك صارخ لكل القوانين الإنسانية والمواثيق الدولية.

تعز

وفي مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، هي الأخرى شهدت مظاهرة شعبية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وندد المحتجون الذين تجمعوا في ساحة الحرية وسط مدينة تعز، بالمجازر البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيمات للنازحين بمدينة رفح، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا والجرحى من المدنيين.

واستنكر المحتجون، الصمت الدولي تجاه الحصار المستمر لقطاع غزة والتجويع الممنهج مطالبين بفتح المعابر والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحا جزئيا للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة.

الحديدة

وفي مدينة الحديدة (غرب)، ردد المئات من المحتجين هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

واستنكر المحتجون، استمرار قصف الاحتلال على المناطق المكتظة بالسكان في غزة، بشكل متواصل ومكثف وإصراره على توسيع عملياته العسكرية في مدينة رفح التي تأوي أكثر من مليون وأربعمائة ألف نازحا ضارباً بقرارات محكمة العدل الدولية وإجراءاتها العاجلة عرض الحائط.

صنعاء

وفي العاصمة صنعاء الخاضعة لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، شهدت وقفة احتجاجية، أقيمت في ميدان السبعين، نددت بما أسمته عدوانا أمريكيا بريطانيا على اليمن، ورفعت بكثافة شعارات الصرخة الخمينية وصور زعيم جماعة الحوثي.

شاهد أيضاً

منصة خاصة بـ “تعقب” الجرائم المنظمة تكشف الكيانات والشركات المالية والتجارية السرية المتصلة بزعيم الحوثيين.

  كشفت منصّة تعقّب الجرائم المنظّمة وغسل الأموال في اليمن (P.T.O.C) معلومات ووثائق خاصة بتأسيس ...