السبت , يوليو 20 2024 الساعة 21 31
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المعهد الديمقراطي (NDI) يطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن 3 من موظفيه.

المعهد الديمقراطي (NDI) يطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن 3 من موظفيه.

 

طالب المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي (NDI)، الخميس 13يونيو/حزيران، جماعة الحوثي المصنفة إرهابياً، بـ“سرعة الإفراج عن ثلاثة من موظفيه تم اعتقالهم في صنعاء يوم الخميس الماضي 6 يونيو/حزيران”.

وقال المعهد في بيان نشره على موقعه الرسمي، اطلع عليه “يمن ديلي نيوز”، إن ثلاثة من موظفيه تم اختطافهم من منازلهم من قبل جماعة الحوثي المصنفة إرهابياً في صنعاء يوم الخميس 6 حزيران، إلى جانب موظفين يمنيين يعملون في وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والشركات متعددة الجنسيات.

وأدان (NDI) والذي يعمل بشكل منفتح وبشفافية في اليمن منذ عام 1993، بأشد العبارات الاعتقال الذي وصفه بـ“غير المبرر” واستمرار احتجاز ثلاثة من موظفيه في صنعاء.

وقال إن ما وصفها بـ“المعاملة التعسفية واللا إنسانية” للمواطنين اليمنيين العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والدبلوماسية والديمقراطية وحقوق الإنسان وصنع السلام وتنمية المجتمع المدني “يجب أن تنتهي على الفور”.

ويعتبر المعهد الديمقراطي الوطني، منظمة غير ربحية وغير حزبية وغير حكومية تعمل في شراكة حول العالم لتعزيز وحماية المؤسسات والعمليات والمعايير والقيم الديمقراطية لضمان نوعية حياة أفضل للجميع.

وخلال الأيام الماضية، نفذت جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا حملة اختطافات مازالت مستمرة طالت العشرات من الموظفين التابعين لمنظمات ووكالات الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية في عدد من المحافظات الخاضعة للجماعة.

يذكر أن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا ماتزال تختطف نحو 20 موظفا يمنيا لدى السفارة الأمريكية في صنعاء منذ ثلاث سنوات.

كما سبق أن اختطف الحوثيون 4 موظفين آخرين تابعين للأمم المتحدة، اثنان في عام 2021، واثنان آخران عام 2023، وما زالوا رهن الاختطاف لدى الجماعة حسب وكالة “أسوشيتد برس”.

شاهد أيضاً

تحصين 108 آلاف و717 طفلا وطفلة بلقاح فيروس شلل الأطفال بمأرب.

تمكنت فرق التطعيم المشاركة في تنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال ...