الجمعة , يونيو 14 2024 الساعة 17 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / 14 بحثاً وورقة عمل يناقشها المؤتمر الطبي الاول بمأرب في يومه الثاني.

14 بحثاً وورقة عمل يناقشها المؤتمر الطبي الاول بمأرب في يومه الثاني.

 

ناقش المؤتمر الطبي الاول المنعقد في جامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، اليوم، 14 بحثاً محكماً و 9 اوراق عمل وتقارير حالة ، تركزت جميعها في محور العلوم الطبية السريرية.

وتميز اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الذي تنظمه كلية الطب بالشراكة مع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية، بالمشاركة الخارجية الواسعة للباحثين عبر الاتصال المرئي، من دول شقيقة وصديقة، حيث قدم ستة باحثون من جامعات في المملكة العربية السعودية، وقطر، و جمهورية الصين الشعبية، وتركيا، كما قدم باحثون اخرون اوراق عملهم وتقارير الحالة من مصر والجزائر والسودان وبريطانيا.

وكانت الابحاث واوراق العمل التي نوقشت خلال جسات ثلاث، ادارها الدكتورة أماني الهواري، والدكتور عبدالله ناجديب، والدكتورة جميلة الربيعي، والدكتورة نوال السقاف، تمحورت عناوينها في طب الأطفال، والطب الباطني، وعلم وظائف الأعضاء والاشعة، والجديد في مرض التوحد، الى جانب الذكاء الاصطناعي واستخدامه في المجال الصحي، واخلاقيات البحث العلمي.

كما ركزت تقارير الحالة على استخدامات واثار الأدوية المضادة، وتقييم وقاية القلب، و الأدبيات الطبية، والمضاعفات العصبية النادرة للقيء الحملي، والإدارة الناجحة لإلتواء الرحم المتكرر، فضلا عن تقارير الحالة المتعلقة بتوصيف المركبات والأحماض وتأثيراتها، و الولادة القيصرية وانقطاع الطمث.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يسلم 70 حقيبة مهنة متكاملة للأيتام بمأرب.

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حقائب المهنة لـ 70 مستفيداً من أسر الأيتام ...