الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 02 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عمليات المنطقة العسكرية الثالثة تختتم دورة السيطرة والاتصالات لمنتسبي المحاور والقطاعات والألوية.

عمليات المنطقة العسكرية الثالثة تختتم دورة السيطرة والاتصالات لمنتسبي المحاور والقطاعات والألوية.

 

اختتمت عمليات المنطقة العسكرية الثالثة، اليوم الخميس، دورة “السيطرة والاتصالات” التي نفذتها لضباط وصف وأفراد مراكز القيادة والسيطرة في المحاور والقطاعات والألوية العسكرية في المنطقة، برعاية قائد المنطقة اللواء الركن منصور بن عبدالله ثوابه.

وتلقى المشاركون الدورة التي أُقيمت خلال الفترة من 10 إلى 29 فبراير الجاري عديد من المفاهيم الأساسية المتعلقة في جانب الاتصالات والسيطرة بهدف تعزيز معارفهم في هذا الجانب المهم في المؤسسة العسكرية.

وخلال الدورة أكد، عمليات المنطقة العسكرية الثالثة، العميد الركن عبدالرحمن المصباحي، أهمية إقامة مثل هذه الدورات لما لها من ضرورة ملحة في تعزيز الجانب المعرفي بأساسيات الاتصالات والسيطرة وتقنية المعلومات، لافتًا إلى أهمية الدورات التدريبية النوعية في بناء وتطوير القوات المسلحة.

وشدد على الجميع بضرورة الاستفادة القصوى من كافة برامج التدريب والتأهيل والمعلومات والتقنيات العسكرية الحديثة التي قدمت خلال الدورة.. مؤكداً أهمية السيطرة القيادة والسيطرة والاتصالات، والتي أصبحت محور ارتكاز في المعارك الحديثة.

من جانبه، أكد مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، العميد حسن الفهد، أن هذه الدورات النوعية تساهم بشكل كبير في بناء وحدات عسكرية نموذجية سيكون لها دور رئيسي في استعادة الدولة وتثبيت دعائم الجمهورية وتخليص اليمن واليمنيين من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

ولفت إلى الفارق الكبير الذي أحدثته برامج التدريب والتأهيل في أداء القوات المسلحة بمختلف وحداتها، مؤكداً أن أثر هذه الدورة سيكون له انعكاساً إيجابيًا على كل أفراد وضباط المنطقة.

شاهد أيضاً

مسام” ينتزع 857 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية.

    انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من ...