الجمعة , يونيو 14 2024 الساعة 18 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يدعو لحشد مزيد من الدعم والتمويل للمشاريع الاقتصادية والتنموية في اليمن.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يدعو لحشد مزيد من الدعم والتمويل للمشاريع الاقتصادية والتنموية في اليمن.

دعا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، المانحين الدوليين والمنظمات الأممية والإقليمية والدولية، إلى حشد مزيداً من التمويل والدعم للمشاريع الاقتصادية والتنموية الرامية الى تحسين الوضع المعيشي والتخفيف من البطالة في اليمن.

وأكد الزعوري في كلمته التي ألقاها، اليوم، في مؤتمر العمل العربي الـ 49 المنعقد في القاهرة، ان اليمن تحتل أعلى معدلات البطالة في المنطقة العربية بواقع 60 بالمائة، وأن نسبة كبيرة من هذه البطالة في أوساط الشباب المؤهل والقادر على العمل ولم يجد فرصاً للعمل جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، وهو ما يتطلب تكاتف دولي لزيادة تنفيذ المشاريع التنموية والاقتصادية للتخفيف من معدلات البطالة في البلاد.

وأشار الى زيادة نسبة عمالة الأطفال في المهن التي تعد خطراً على الأطفال ومنها الباعة المتجولين..مؤكداً ان الحكومة تبذل كافة الجهود وفقاً للامكانات المتاحة لمواجهة هذه الظاهرة..لافتاً الى ان الوزارة كونها الجهة المختصة في هذا المجال وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء عمالة الأطفال في اليمن..مشدداً على ضرورة دعم الجهود الحكومية للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال.

وقال الوزير الزعوري “أن الهجمات التي تقوم بها مليشيات الحوثي على منصات تصدير النفط وحرمان المجتمع مقدراته وثرواته ساهم كثيراً في تردي الوضع الاقتصادي وانتشار معدلات البطالة”..داعياً الى موقف عربي ودولي موحد تجاه هذه الإجراءات الإرهابية والتي تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لما لها من أثر كبير على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وتستوجب معاقبة فورية للمليشيات على هذه الهجمات.

وجدد ترحيب الحكومة بكافة الجهود الدولية الرامية الى دعم عملية التنمية والاقتصاد في اليمن، وأن الحكومة مستمرة في تقديم كل الدعم والتسهيلات للمانحين والوكالات الأممية والدولية والإقليمية لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتحسين عجلة التنمية في البلاد.

وأكد الوزير الزعوري، دعم الحكومة اليمنية لكل التوصيات والقرارات الصادرة عن اجتماعات الدورة الـ49 لمؤتمر العمل الدولي، وستبذل مع اشقائها جنباً الى جنب في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه الصالح العالم لشعوب المنطقة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يسلم 70 حقيبة مهنة متكاملة للأيتام بمأرب.

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حقائب المهنة لـ 70 مستفيداً من أسر الأيتام ...