الجمعة , يونيو 14 2024 الساعة 19 41
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس الوزراء يتابع استكمال إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان.

رئيس الوزراء يتابع استكمال إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان.

تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك التحضيرات الجارية لاستكمال إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان السودانية، بعد اعتماد الحكومة تسيير رحلات جوية استثنائية لنقلهم.

واطلع رئيس الوزراء من سفير اليمن لدى السودان عمر مداوي، على جدول تسيير الرحلات لنقل بقية الطلاب وأبناء الجالية اليمنية في بورتسودان على متن سبع رحلات للخطوط الجوية اليمنية والتي بدأت منذ امس الجمعة، موضحاً أن عملية الإجلاء ستنتهي بشكل كامل الاثنين القادم، حيث سيتم تسيير 4 رحلات جوية إلى مطار صنعاء و3 إلى مطار عدن، بعد أن تم تنفيذ 4 رحلات أخرى الأسبوع الماضي نقلت 790 مواطناً إلى صنعاء وعدن.

واستمع الدكتور معين عبدالملك من السفير مداوي إلى أوضاع اليمنيين في مدينة بورتسودان والجهود التي قامت بها اللجان بدعم حكومي لتوفير الغذاء والسكن لهم استعداداً لإجلاءهم إلى أرض الوطن، منوهاً بجهود السفارة واللجان العاملة من السفارة والجالية واتحاد الطلاب.

وأعرب رئيس الوزراء عن عظيم الشكر والتقدير لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في إجلاء مئات الرعايا اليمنيين من السودان، وتقديم العون اللازم لهم بموجب التوجيهات الملكية السامية، مؤكداً أن الحكومة تتابع باهتمام أوضاع جميع اليمنيين وحريصة على اتخاذ كل الإجراءات لضمان أمنهم وسلامتهم.

بدوره، عبر السفير اليمني لدى السودان عن تقديره لاهتمام رئيس الوزراء ومتابعته أولاً بأول وتوجيهاته بتسيير رحلات استثنائية لاستكمال إجلاء بقية العالقين في مدينة بورتسودان.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يسلم 70 حقيبة مهنة متكاملة للأيتام بمأرب.

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حقائب المهنة لـ 70 مستفيداً من أسر الأيتام ...