الجمعة , يونيو 14 2024 الساعة 19 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحكومة: مليشيات الحوثي تواصل استغلال ملف القيادي محمد قحطان للمزايدات الإعلامية.

الحكومة: مليشيات الحوثي تواصل استغلال ملف القيادي محمد قحطان للمزايدات الإعلامية.

جدد المتحدث باسم الفريق الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، اتهام ميليشيا الحوثي باستغلال ملف الأستاذ محمد قحطان عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، للمزايدات الإعلامية.

وقال فضائل في تغريدة له على تويتر إن “مليشيا الحوثي مستمرة في استغلال واستخدام ملف الأستاذ محمد قحطان للمزايدة الإعلامية وتصر على وضع العراقيل والعقد في عدم الكشف عن مصيره”.

وأضاف فضائل وهو وكيل وزارة حقوق الإنسان، أن المليشيا “ترفض السماح لأسرة قحطان بزيارته وهو حق اصيل لأهله وذويه وتستمر في اخفاءه طول 8 سنوات منذ اختطافه وتضع كل مرة اشتراطات جديدة.

مؤكدا أن موقف الحكومة واضح منذ ستوكهولم بانه لا يجب تسيس هذا الملف الانساني ولا نقبل المتاجرة بمعاناة المختطفين والاسرى والتلاعب بمشاعر ذويهم، لافتا أن مليشيات الحوثي تصر إصرار عجيب وغريب على العرقلة والتعطيل لا غير”.

ومنذ اختطاف الأستاذ محمد قحطان، من منزله بصنعاء في الـ4 من أبريل 2015، لم يسمح الحوثيون بزيارته أو التواصل معه، كما أنه لم تخرج أي معلومات عن حالته سوى مذكرة لوكيل النيابة عبدالله الكميم، وجهها إلى وكيل جهاز الأمن السياسي التابع للجماعة في فبراير 2019، بأن يتم تنفيذ قرار الإفراج عن قحطان.

ورغم إطلاق سراح رفاقه الثلاثة (الصبيحي وهادي ورجب)، في صفقة التبادل الأخيرة، ألا أن المليشيا تواصل التكتم وحظر الحديث عنه، مع نشر مزاعم وأكاذيب وشائعات بين الفينة والأخرى للتغطية على جريمتهم بحق قحطان والمختطفين المدنيين.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يسلم 70 حقيبة مهنة متكاملة للأيتام بمأرب.

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حقائب المهنة لـ 70 مستفيداً من أسر الأيتام ...