الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 16 00
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إب.. مليشيات الحوثي تغلق مدرسة لتحفيظ القرآن وتحولها إلى مركز صيفي مغلق.

إب.. مليشيات الحوثي تغلق مدرسة لتحفيظ القرآن وتحولها إلى مركز صيفي مغلق.

أقدمت مليشيات الحوثي الارهابية على اقتحام مسجد التوحيد في إب، وإغلاق مدرسة التحفيظ التابعة له، في ظل استمرار المليشيا استغلال دور العبادة لنشر أفكارها ومعتقداتها الطائفية وخطابها الإعلامي.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية اقتحمت المسجد وقامت بإغلاق مدرسة ومركز تحفيظ القرآن وطردت المئات من الطلاب ونهبت ممتلكاتهم وخطفت آخرين.

وأفادت المصادر، أن القيادي الحوثي “أحمد العصري” الذي عينته المليشيا مشرفا على المساجد بمحافظة إب بعد استحداثها مكتب جديد أسمته “مكتب الإرشاد”، يقف خلف عملية الاقتحام والسطو على المسجد وملحقاته وإغلاق مدرسة التحفيظ فيه.

ويضم مسجد التوحيد، مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه ويسكن بداخله 400 طالب، حيث أغلقت المدرسة وسكن الطلاب من قبل عناصر المليشيا.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا حولت المدرسة والمسجد لمركز صيفي مغلق تابع للمليشيا، في الوقت الذي تواصل فيه استغلال العطلة الصيفية لإقامة مئات المراكز الحوثية الهادفة لنشر وترويج الأفكار والمعتقدات الطائفية بالمحافظة وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أسابيع من اقتحام مليشيا الحوثي الإرهابية ذات المسجد صباح عيد الفطر المبارك، والاستيلاء على المنبر وإلقاء خطبتي العيد بدلاً عن إمام المسجد، بقيادة المدعو أحمد العصري.

وقالت منظمة رصد للحقوق والحريات، في بيان لها، بأنه ووفقا للمعلومات التي تحصلت عليها فإن المدعو العصري، عمد من بداية شهر رمضان المبارك على منع صلاة التراويح في المسجد بالقوة، كما قام بسلسلة من المضايقات طالت إمام وخطيب المسجد حيث قام باستدعائهم أكثر من مرة للتحقيق، فيما تعرض الطلاب للمضايقات.

وأدانت منظمة رصد الحقوقية، سلوك مليشيا الحوثي في استخدام القوة لفرض أفكارها الطائفية على المجتمع وإرهابه، معربة عن قلقها عن مصير إمام وخطيب المسجد و400 طالب يسكنون بداخل المسجد، الذي اقتحمته عناصر المليشيا بقيادة “العصري” مع خشيتها من تطالهم جملة من الانتهاكات بما في ذلك الاختطاف.

وأشارت المنظمة إلى أن هذا السلوك الحوثي يأتي امتداداً لجملة من الانتهاكات التي طالت المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة من قبل مليشيا الحوثي التي عمدت خلال الفترة الماضية على إغلاق عدد كبير من المدراس ودور القرآن والاستيلاء على عشرات المساجد بالقوة في مركز المحافظة ومدنها الثانوية وتحويلها إلى مراكز لنشر الطائفية والكراهية والعنف في المجتمع المسالم.

وشددت منظمة رصد للحقوق والحريات، على أن ما قامت به مليشيا الحوثي يعكس سلوك المليشيا القائم على رفض الآخر وإلغاءه والترويج لنشر الأفكار ذات الأبعاد المذهبية والطائفية بالقوة.

ودعت المنظمة الحقوقية، مليشيا الحوثي إلى رفع يدها عن مسجد التوحيد وجميع المساجد التي طالتها عمليات الاقتحام والمصادرة والاستيلاء في محافظة إب، كما دعت إلى وقف كافة أشكال الاعتداء والانتهاك ضد دور العبادة والقائمين ووضع حد لنشر الأفكار والمعتقدات الطائفية الهادفة لتمزيق النسيج الإجتماعي.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...