الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 16 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بعد 7 أشهر من مقتلهم على يد الحوثيين…قبيلة صرف في “بني حشيش” تشيع اثنين من قتلاها.

بعد 7 أشهر من مقتلهم على يد الحوثيين…قبيلة صرف في “بني حشيش” تشيع اثنين من قتلاها.

اعتزمت قبيلة صرف في مديرية بني حشيش شمالي شرق صنعاء،تشيع
اثنين من أبنائها، غداً الثلاثاءأحدهما شيخ قبلي قتلا في واقعتين منفصلتين برصاص حملة عسكرية حوثية بعد 7 أشهر من رفض المليشيا تسليم جثمانيهما.

وأكد بيان نشره عدد من أبناء القبيلة، أنه سيتم تشييع جثمان الشهيدين الشيخ عادل عبدالله علي شبيح والمواطن بكيل عايض علي صالح شبيح الصرفي، صباح الثلاثاء في مقبرة صرف بعد نحو (218 يوما) على احتجاز داخلية الحوثيين لجثمانيهما في مستشفى الشرطة العام بصنعاء.

وطالبت قبيلة صرف وأسرة شبيح بتحقيق العدالة في دماء أبنائها وفيما حصل من حملة اقتحامات للمنازل ونهب وتكسير ما فيها وترويع النساء والأطفال وتشريد الرجال وملاحقتهم وسجنهم أكثر من ستة أشهر من دون وجه حق.. مشيرة إلى أن العدالة والإنصاف حق مشروع لأبناء صرف سيطالبون بها ما دامت الروح باقية في أجسادهم.

وفي أكتوبر الماضي فرضت المليشيا حصارا مطبقا من كل الاتجاهات على قرية صرف بمديرية بني حشيش، كما شنت حملة مداهمات شبه يوميه لمنازل الأهالي ونهب وثائق وممتلكات ثمينة وارتكبت انتهاكات وجرائم جسيمة بحقهم.

وأسفرت الحملة الحوثية، حينها، عن مقتل شخصين أحدهما الشيخ القبلي عادل عبدالله شبيح الصرفي، وجرح آخرين، واختطاف العشرات بينهم أطفال قصر وايداعهم في سجونها، وتسببت في تشريد غالبية آل “شبيح الصرفي”، خوفاً من الانتقام أو الاختطاف على خلفية محاولات المليشيا السطو على أراض وممتلكات خاصة بأهالي منطقة صرف ورفضهم لذلك.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...