السبت , أبريل 20 2024 الساعة 19 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار شديدة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار شديدة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة إلى شديدة الغزارة على عدة محافظات، محذراً من الانهيارات الصخرية والطينية والتدني في مدى الرؤية الافقية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية إن الفرصة مواتية لهطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بحبات البرد أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية خاصة محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، مأرب والجوف.

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من مرتفعات محافظات إب، تعز، البيضاء، الضالع، أبين ولحج، وأمطار متفرقة على أجزاء من هضاب وصحارى محافظات شبوة، حضرموت والمهرة والساحل الغربي والسواحل الجنوبية والشرقية وكذا المناطق الداخلية منها.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة تصل سرعتها إلى 28 عقدة جنوب البحر الأحمر وباب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : صنعاء ـ الإمام الهادي : 17 ملم، ذمار : 5، السدة: 4.8، إب : 3.4 ، المحويت : 2.7، عمران : 1.8ملم..

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...