الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 14 00
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الإرياني: تصعيد مليشيا الحوثي في حريب مأرب تسبب في أكبر موجة نزوح منذ عام.

الإرياني: تصعيد مليشيا الحوثي في حريب مأرب تسبب في أكبر موجة نزوح منذ عام.

جدد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، التحذير من مأساة إنسانية جديدة جراء موجة النزوح من مناطق مديرية حريب جنوب شرقي محافظة مأرب، جراء التصعيد الأخير والمتواصل لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الاحصائية التي نشرتها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين عن حجم النزوح من المنطقة، تكشف النقاب عن مأساة جديدة تسببت بها المليشيا غير آبهة بدعوات التهدئة ولا الأوضاع الإنسانية المتفاقمة ولا حرمة الشهر الفضيل.

وأشار الإرياني إلى أن الإحصائيات رصدت نزوح (2198) مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ، يمثلون (304) أسرة من مناطق (أراك، ايلة، شرق، وضو، وملعا) واستقرارها في مناطق (القاهر، ثيب، القويبل، الوسيعة، العادي، ومدينة حريب)، بعد أن تعرضت قراهم ومنازلهم ومزارعهم للقصف من قبل مليشيا الحوثي بالطيران المسير وقذائف المدفعية والهاون.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي باتخاذ موقف واضح من هذا التصعيد باعتباره استهتاراً صارخاً بدعوات وجهود التهدئة واستعادة الهدنة الإنسانية، وما رافقه من قصف صاروخي ومدفعي على قرى ومنازل المواطنين، وموجة نزوح هي الأكبر منذ قرابة العام، ودعم جهود الحكومة والسلطة المحلية لإغاثة النازحين.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يبحث مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن التدخلات الإنسانية بمجال المياه.

  بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس بعثة ...