الخميس , أبريل 18 2024 الساعة 21 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الصليب الاحمر: الاستعدادات جارية لانجاز اتفاق تبادل الاسرى بين التحالف الحكومي والحوثيين.

الصليب الاحمر: الاستعدادات جارية لانجاز اتفاق تبادل الاسرى بين التحالف الحكومي والحوثيين.

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان الاستعدادات جارية لتيسير عملية إطلاق سراح المحتجزين على النحو المتفق عليه بين التحالف الحكومي وجماعة الحوثيين في سويسرا الشهر الجاري.
وجدد الصليب الاحمر التزامه بمواصلة لعب دور الوسيط المحايد وتيسير الإفراج عن المحتجزين المرتبطين بالنزاع في اليمن ونقلهم وإعادتهم إلى مناطقهم.
وكان وفدا الحكومة والحوثيين في 20 مارس الجاري التوصل الى اتفاق لتبادل887 أسيراً ومختطفاً من الطرفين، منهم 181 اسيرا من التحالف الحكومي بينهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر هادي، ومحمد محمد عبدالله صالح، وعفاش طارق صالح والصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالاعدام.
ومن المقرر ان تبدأ عملية التبادل في 19 رمضان لمدة ثلاثة ايام عبر ستة مطارات محلية وخارجية.
ووفقا للخطة سيتم في اليوم نقل وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي وكذلك اللواء ناصر منصور هادي وأسرى عسكريين آخرين من مطار صنعاء إلى مطار عدن الدولي، وفي المقابل سيتم نقل عدد من عناصر الحوثيين من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء”.
وفي اليوم التالي سيتم نقل 19 عسكريا من قوات التحالف من مطار صنعاء إلى مطار الرياض، بالتزامن مع نقل عناصر من جماعة الحوثي من مطار خميس مشيط إلى مطار صنعاء، اضافة الى نقل نجل وشقيق العميد طارق صالح عضو المجلس الرئاسي من مطار صنعاء إلى مطار المخا، مقابل نقل عدد من عناصر الحوثي من مطار المخا إلى مطار صنعاء.
وفي اليوم الثالث سيتم نقل أربعة صحفيين وعدد من أسرى القوات الحكومية من مطار صنعاء إلى مطار تداوين في محافظة مأرب، مقابل نقل اسرى حوثيين من مطار تداوين في مأرب إلى مطار صنعاء.

شاهد أيضاً

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس مع اقتراب المنخفض الجوي

  توقع مركز الأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل حد الغزارة خلال ...