الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 23 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بيروت : اختتام ورشة عمل عن «العدالة الإنتقالية وآليات محاسبة منتهكي حقوق الإنسان في اليمن.

بيروت : اختتام ورشة عمل عن «العدالة الإنتقالية وآليات محاسبة منتهكي حقوق الإنسان في اليمن.

 

أختتمت في العاصمة اللبنانية بيروت، ورشة عمل عن «العدالة الإنتقالية وآلياتها لمجموعة من ممثلي الضحايا في اليمن»

نظم الورشة المركز الدولي للعدالة الإنتقالية «ICTJ » بمشاركة عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الفاعلة وممثلين عن الضحايا والمتضررين من الحرب في اليمن خلال الفترة من ( 16 – 20 مارس) الجاري.

وجاءت الورشة في إطار برنامج الدعم اللوجستي للمنظمات الفاعلة في اليمن وبرنامج تأهيل ضحايا الحرب وهدفت إلى تعريف المشاركين على المفاهيم الأساسية عن العدالة الإنتقالية وأشكالها وأساليب وطرق وضمانات تنفيذها.

من جانبه أوضح رئيس مركز رصد للحقوق والحريات محمد الطالبي أن الورشة ناقشت على مدى ثلاثة أيام آليات المحاسبة القانونية والملاحقة القضائية لمنتهكي حقوق الإنسان في اليمن.

مبينا أنه تم مناقشة إستراتيجيات التقاضي وجبر الضرر الفردي والجماعي لضحايا الإنتهاكات في إطار تنفيذ برنامج العدالة الانتقالية في جميع المحافظات اليمنية.

ولفت الى أن الورشة استعرضت جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المنظمات الحقوقية والمنظمات الممثلة لضحايا الحرب في اليمن أثناء تنفيذ برامج العدالة الإنتقالية.

مشيرا إلى أن المشاركين،قدموا في ختام هذه الورشة عدد من المقترحات والتوصيات اللازمة لتجاوز تلك الصعوبات الكفيلة بمعالجتها بما يحقق العدالة الإنتقالية وينصف الضحايا في عموم مناطق البلاد.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يلتقي سفيرة مملكة هولندا والقائم باعمال السفارة الصينية

      بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ...