الخميس , مارس 28 2024 الساعة 11 44
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوحدة التنفيذية للنازحين تلتقي المنسقة الوطنية لكتلة المأوى والايواء.

الوحدة التنفيذية للنازحين تلتقي المنسقة الوطنية لكتلة المأوى والايواء.

التقى مساعد مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب الدكتور خالد الشجني، اليوم، المنسقة الوطنية لكتلة المأوى، مارثاكو دونكر، لتنسيق جهود الاستجابة للاحتياجات بالمحافظة.

وناقش اللقاء نسبة الإحتياجات الإنسانية للنازحين للمأوى والمواد غير الغذائية وتنسيق الجهود لتوفيرها.

فيما أوضحت المنسقة الوطنية لكتلة المأوى في اللقاء الذي حضره مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمحافظة بيتر فيتز موريس، أن زيارتها للمحافظة تأتي للاطلاع على أوضاع المخيمات وتقييم احتياجات المأوى والمواد غير الغذائية ودراسة البدائل المناسبة والممكنة بالتنسيق مع السلطة المحلية ورئيس كتلة المأوى الفرعية بالمحافظة ومكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين.

و شدد الشجني على ضرورة التعامل مع المرحلة الحالية بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والعمل على بدء عملية التخطيط للحلول الدائمة والإنتقال من خطة الطوارئ إلى خطة الإنعاش المبكر والعمل على إشراك النازحين في التخطيط وتحديد الأولويات والعمل على تنفيذ مشاريع مستدامة تخدم النازحين والمجتمع المضيف معًا والانتقال من المأوى الطارئ الى مأوى اكثر ديمومة يقاوم تقلبات الطقس الصحراوي بمحافظة مأرب.

بدورها عبرت السيده، مارثاكو دونكر، عن سعادتها بهذا اللقاء مقدرة الجهود الإنسانية التي تقوم بها الوحدة التنفيذية لتسهيل وتنسيق العمل الإنساني للنازحين في المحافظة.

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...