الجمعة , يونيو 14 2024 الساعة 19 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / رئيس الوزراء يفتتح عدداً من المشاريع بجامعة أبين

رئيس الوزراء يفتتح عدداً من المشاريع بجامعة أبين

رئيس الوزراء خلال الافتتاح

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، عدد من المشاريع بجامعة أبين، في اطار التطوير المستمر للعملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة.

حيث افتتح رئيس الوزراء، القاعة الكبرى بجامعة أبين بتمويل حكومي والتي تتسع لما يقارب 500 طالب وطالبة وستساهم في تحفيف الكثافة الطلابية التي تعاني منها قاعات الجامعة.

كما افتتح الدكتور معين عبدالملك، مبنى كلية اللغات بجامعة أبين والتي تضم قسمي الترجمة والاعمال، وسيبدأ الدراسة فيها من العام الجامعي القادم 2023 – 2024م، ونيابة شؤون الطلاب.

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل الانشائي في مبنى كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين، وحث على انجاز المشروع في الوقت المحدد وبحسب المواصفات الانشائية المعتمدة.

واطلع على مشاريع الطاقة الشمسية بكلية الحاسوب وتقنية المعلومات وديوان الجامعة، وحيا هذه التجربة في استخدام الطاقة المتجددة وتجاوز ازمة الكهرباء.. مؤكدا دعم التوسع في انشاء تركيب منظومة طاقة شمسية بكليات جامعة أبين واعتبارها نموذج يحتذى به للتوسع في الجامعات الأخرى والمباني الحكومية.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس جامعة ابين الدكتور محمود الميسري ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات الى شرح حول الاعمال التوسعية والانشائية في الجامعة.. معربين عن تقديرهم لدعم دولة رئيس الوزراء للجامعة.

وجدد حرص الحكومة على استمرار توفير الإمكانات اللازمة لتطوير أداء جامعة أبين وان يكون لها ثقلها الاكاديمي ودورها البارز في عملية التنوير العلمي والمعرفي.. لافتا الى ان قيمة الجامعات هي في مخرجاتها النوعية ما يستوجب التركيز على الاهتمام أكثر بالمخرجات النوعية التي تواكب التطورات الحديثة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يسلم 70 حقيبة مهنة متكاملة للأيتام بمأرب.

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حقائب المهنة لـ 70 مستفيداً من أسر الأيتام ...