الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 02 06
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وفاة امرأة غرقاً في مديرية يريم شمالي إب بعد يومين من حادثة مماثلة.

وفاة امرأة غرقاً في مديرية يريم شمالي إب بعد يومين من حادثة مماثلة.

 

 

توفيت امرأة غرقاً، أثناء رحلتها بحثا عن المياه، في إحدى البلدات بمحافظة إب وسط البلاد، بعد يومين من حادثة مماثلة.

وقال سكان محليون إن امرأة توفيت غرقًا في أحد الآبار المائية، في قرية “عبوم” بعزلة بني منبه بمديرية يريم شمال شرقي محافظة إب.

وأضاف الأهالي أن امرأة تدعى “ع س أ” توفيت غرقا أثناء جلبها للماء في أحد الآبار، ولم يتمكن أحد من إنقاذها بالرغم من محاولة الأهالي الحثيثة والتي باءت بالفشل.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من وفاة فتاة تدعى “أصايل يعقوب سلطان حميد عبدالله”، غرقا، بمنطقة “وادي الحصن” بعزلة العاقبة، بمديرية فرع العدين، غربي محافظة إب، حيث ذهبت لجلب المياه لأسرتها، غير أنها وقعت داخل بئر مائي أثناء محاولتها تعبئة جالون “دبة” الماء، ولم يتمكن أحد من إنقاذها لتفارق الحياة على الفور.

ويعاني المواطنون في أرياف محافظة إب، بشكل كبير، نتيجة غياب أي مشاريع للمياه، ما يضطر الأهالي للبحث عن المياه في رحلة مرهقة تمتد في بعض المناطق لساعات يتم جلب المياه من مناطق بعيدة، ويقع العبء الأكبر في رحلة المياه على النساء والأطفال، وسجلت العديد من حوادث الغرق خلال الأشهر والسنوات الماضية نتيجة البحث عن المياه.

ومنذ مطلع يونيو الماضي، شهدت مديريات محافظة إب، حوادث غرق عديدة، أودت بحياة أكثر من 34 شخصا بينهم نساء وأطفال نتيجة الأمطار والسيول وداخل برك مياه مكشوفة، وسط مطالبات بوضع حلول للبرك والآبار المكشوفة.

شاهد أيضاً

مسام” ينتزع 857 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية.

    انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من ...