الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 13 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وكيل محافظة مأرب يتفقد مستوى الإنجاز في انشاء اول سوق مركزي شعبي ويوجه بسرعة نقل البسطات اليه.

وكيل محافظة مأرب يتفقد مستوى الإنجاز في انشاء اول سوق مركزي شعبي ويوجه بسرعة نقل البسطات اليه.

 

تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، اليوم، سير العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع السوق المركز كأول سوق شعبي في مدينة مأرب، ومستوى الإنجاز، لبدء نقل البسطات لمختلف المنتجات والسلع والبضائع من ارصفة الشوارع الى السوق الجديد قبل شهر رمضان المبارك.
وخلال الزيارة الميدانية للوكيل مفتاح الى السوق الذي يضم انشاء 80 محلا تجاريا كمرحلة أولى، اطلع على مستوى الإنجاز التي بلغت اكثر من 80 في المائة وعملية التنظيم والتوزيع للسوق، واستمع من القائم باعمال مدير عام مديرية المدينة محمد الحرازي، ونائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المنفذ للمشروع محمد السعيدي، الى شرح عن مستوى التنسيق بين المجلس المحلي بالمديرية والصندوق وشرطة محافظة مأرب، للإسراع في تنفيذ كافة الاعمال التي تتضمنها المرحلة الأولى.
واشارا الى أهمية هذا السوق في تجميع كافة البسطات الشعبية المنتشرة على ارصفة الشوارع والتي تشوه المنظر العام وتتسبب باختناقات مرورية كبيرة للسير خاصة خلال شهر رمضان ومواسم الأعياد، وما ينتج عنها من مخلفات تشكل عبئا على عمال النظافة في تنظيف الشوارع منها.. فضلا عن أهمية هذا السوق للمستهلك في توفير جهده ووقته بالتنقل بين البسطات من رصيف الى اخر بحثا عن سلعته والسعر المناسب، حيث ستتجمع في مكان واحد وعرض السلع في محلات تجارية، الى جانب سيسهل على رجال الامن عمليات الامن والحماية، والضبط، وعلى جهات الرقابة والتفتيش على السلع جهودها، كما سيسهل حركة السير والمرور في الشوارع الرئيسة.
وقد اكد وكيل مفتاح على ان هذا السوق يأتي في اطار خطة السلطة المحلية بالمحافظة لتنظيم الأسواق بالمحافظة وقطاعات الاعمال، ومنها تنظيم الأسواق الشعبية التي تقدم سلعا بأسعار تنافسية تكون قريبة من قدرة المواطنين الشرائية خاصة ان المحافظة اغلب سكانها من النازحين فضلا عن الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنون في ظل التدهور الاقتصادي وانخفاظ قيمة العملة وانعكاسها على قدرتهم الشرائية لتلبية احتياجاتهم، ما يزيد أقبالهم على الأسواق الشعبية.
وشدد الدكتور مفتاح على مضاعفة الجهود لسرعة الإنجاز لما تبقى من اعمال والبدء بتنفيذ خطة نقل البسطات من الشوارع الى السوق المركز، مع بداية شهر رمضان المبارك كأقصى مدة زمنية.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...