السبت , يوليو 20 2024 الساعة 21 55
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / الوكيل العامري يفتتح مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان بمحافظة حضرموت

الوكيل العامري يفتتح مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان بمحافظة حضرموت

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان بمنطقة الغرف بمديرية تريم.
وفي حفل الأفتتاح أوضح مدير المستشفى الدكتور حسن بن عقيل؛ أن الطاقة الإستيعابية للمستشفى بعد افتتاحه المبدئي في العام 2020م كانت 42 سريراً، لتصل اليوم الى 87 سرير؛ مشيراً الى أن عدد المترددين على المستشفى خلال العام الماضي بلغ 5٫364، منهم 4852 أمراض نفسية 512 حالة إدمان، شاكراً في ختام حديثه السلطات المحلية ومكتب الصحة على كافة التسهيلات المقدمة ليرى هذا المشروع النور ويفتتح رسمياً اليوم.
الوكيل العامري أشاد بما يقدمه المستشفى من خدمات في مجال العلاج النفسي والإدمان، مؤكداً وقوف السلطات المحلية مع مثل هذه المشاريع التي تسد الحاجة الملحّة في القطاع الصحي، منوهاً بتدخل رأس المال في الاستثمار بالقطاع الصحي التخصصي وبالتحديد في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان.
واشاد كلاً من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، الدكتور هاني العمودي، ورئيس الجمعية اليمنية للطب النفسي أ.د إبراهيم الشرفي؛ في كلماتهم بمشروع مستشفى النهى، الذي يُعد منجزاً صحياً هاماً لحضرموت والمحافظات المجاورة لها في مجال العلاج النفسي وعلاج الإدمان.
وفي ختام حفل الأفتتاح طاف وكيل المحافظة في المستشفى متعرفاً على أقسامه وتجهيزاته المتمثلة في العيادات ووحدة العلاج النفسي، وجهاز تخطيط الدماغ، وتنظيم إيقاع الدماغ، والمختبر والطوارئ النفسية، والصيدلية ومساحات الترفيه والرياضة المخصصة للمستفيدين ، وكذا التوليد الكهربائي للمستشفى بالطاقة الشمسية، والمساحات المخصصة للتوسعة المستقبلية.
حضر حفل الأفتتاح العقيد عبدالله احمد الاحمدي نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالجمهورية، والدكتور نجيب الحميقاني عميد معهد أمين ناشر الصحي وعدد المسؤولين والمختصين بالجانب الصحي.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية يتوقع رياحا شديدة خاصة في سقطرى تصل سرعتها إلى 55 عقدة.

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية 18يوليو/تموز رياحا شديدة السرعة على شرق خليج ...