الخميس , فبراير 29 2024 الساعة 22 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي

 

 

 

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس فرج البحسني اليوم الخميس، الممثل السامي للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل، وذلك في ختام زيارته لمقر الاتحاد الاوروبي بمملكة بلجيكا الصديقة.

و تطرق اللقاء الى المستجدات المحلية، والتدخلات الاوروبية الملحة لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، ودعم خياراته المستحقة في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، والتنمية.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدور الاوروبي المتقدم في فهم القضية اليمنية، القائم على تصحيح السرديات المضللة بشأن جذور الازمة، وامتداداتها التاريخية والفكرية المرتبطة بالمشروع الايراني المدمر في المنطقة.

واشار الرئيس في هذا السياق الى صعوبة الوصول الى السلام المستدام في اليمن دون ممارسة الضغوط القصوى على قيادة المليشيات وداعميها الإيرانيين، وتفكيك رؤيتها المتخلفة القائمة على الحق الالهي في حكم البشر، والتعبئة العدوانية ضد دول الجوار، والديانات والحقوق والكرامة الانسانية.

من جانبه رحب الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل، بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له الى بروكسل، واهميتها في تعزيز التعاون، وتنسيق المواقف بين الجانبين على مختلف المستويات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، وسفير اليمن لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الاوروبي محمد طه مصطفى.

شاهد أيضاً

البكري يشارك في أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

  شارك معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، في اعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الشباب ...