الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 06 12
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الارياني يطالب بقائمة سوداء لقيادات مليشيا الحوثي المتورطة في تجنيد الأطفال

الارياني يطالب بقائمة سوداء لقيادات مليشيا الحوثي المتورطة في تجنيد الأطفال

 

 

 

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، تحويل مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها، إلى معسكرات قتالية، والتي تمثل جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ، أن مليشيا الحوثي حولت فصول الدراسة إلى قاعات لتدريب الاطفال بعمر الزهور على تفكيك واستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ثم ساقتهم للموت في جبهات القتال، في أكبر جريمة ترتكبها بحق التعليم والطفولة في اليمن.

واشار الارياني الى ان هذه الممارسات الاجرامية تعيد للاذهان مشاهد تدريب عناصر التنظيمات الارهابية “داعش، القاعدة” للأطفال على استخدام الأسلحة في معسكرات خاصة.

وحذر الارياني من النتائج المستقبلية الكارثية لعمليات تجنيد الاطفال من المدارس وحرف فصول الدراسة عن أهدافها على صعيد العملية التعليمية، والتي سيدفع ثمنها اليمنيون لاجيال قادمة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الاممي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفولة بالقيام بواجباتهم القانونية ازاء هذه الجريمة الشنعاء، والعمل على اعداد قائمة سوداء بقيادات مليشيا الحوثي المتورطة في تجنيد الأطفال، وحرف العملية التعليمية عن مسارها.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...