الخميس , مارس 28 2024 الساعة 14 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / لقاء موسع بمأرب لتفعيل دورالمدارس في تعزيز السلوك السليم تجاه البيئة والنظافة.

لقاء موسع بمأرب لتفعيل دورالمدارس في تعزيز السلوك السليم تجاه البيئة والنظافة.

عقد اليوم بمأرب لقاء موسعا بين قيادة ادارات المؤسسات التعليمية التربوية وصندوق النظافة والتحسين برئاسة نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله احمد الباكري، بهدف تفعيل دور المؤسسات التعليمية والبرامج والانشطة التربوية والثقافية في المدارس لتعزيز الثقافة الايجابية لدى النشئ بالبيئة والنظافة وتغيير سلوكهم السلبي تجاهها، الى جانب تنسيق الادوار في تنفيذ قرار المكتب التنفيذي بالمحافظة باعتماد كل يوم اثنين من الاسبوع الاخير في كل شهر يوما لحملة نظافة مجتمعية ومؤسسية شاملة.
وفي بداية اللقاء اكد الدكتور العباب والباكري، على ان مسئولية الحفاظ على البيئة وتعزيز جهود النظافة مسئولية مجتمعية وليست منوطة بجهة بعينها.. وشارا العلاقة الوطيدة والهامة بين البيئة وصحة الانسان، ومخاطر العبث بالبيئة وتكدس المخلفات في توفير بيئة لتكاثر وانتشار العديد من الامراض القاتلة والحشرات الناقلة للامراض والفتاكة بالمجتمع..
وشد نائب وزير التربية ووكيل المحافظة على اهمية تفعيل دور المؤسسات التربوية والتعليمية في ارساء ثقافة لدى الطلاب والطالبات تنتج سلوكيات صحيحة وصديقة للبيئة والنظافة وتغير من سلوكياتهم السلبية تجاهها لانشاء جيل واع بدورة المجتمع البناء.. ونوها الى ان أي تعليم لا يغير سلوكيات خاطئة ولاينتج سلوكيات سليمة لدى الطلاب اويغير سلوكيات سلبية فهو تعليم فاشل..
شددا على اهمية دمج القضايا والسلوكيات البيئية والنظافة في كافة البرامج التعليمية والانشطة المدرسية من الاذاعة الى المسابقات الثقافية والترفيهية والرياضية وغيرها، وتحفيز المبادرات المجتمعية الفردية لدى الطلاب للحفاظ على البيئة ونظافة الشارع والحي والمدرسة.
وكان المدير التنفيذي للصندوق محمد عطية قد استعرض في كلمته اهداف اللقاء الذي ياتي في اطار مشروع مدينتي اجمل الذي اطلقه الصندوق في ديسمبر الماضي، والذي يهدف الى استنهاض كافة الفعاليات المجتمعية لنشر الوعي الواسع وتحفيز المواطنين بكافة شرائحهم بالتفاعل مع جهود الصندوق في اعمال النظافة والحملات التي ينفذها الى جانب الحفاظ على الانجازات من نظافة وتشجير ورصف وتحسين.
كما اشار عطية الى اهمية دور مدراء المدارس والانشطة المدرسية في تنفيذ الانشطة التوعوية لدى الطلاب بالبيئة والنظافة ودورهم تجاهها، واشراكهم في يوم الحملة الشهرية للنظافة المجتمعية، وعمل مسابقات طلابية مع الصندوق في مختلف الانشطة تكون القضايا البيئة محورها، وتعديل السلوك الخاطئ للادارات المدرسية باستخدام النظافة عقوبة للطلاب المخالفين او المتأخرين ما تجعل الطلاب يسلكون سلوكا سلبيا تجاهها.

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...