الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 00 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / مدير مديرية المعلا للوطن نيوز: أمن ونظام المعلا واجبنا جميعاً

مدير مديرية المعلا للوطن نيوز: أمن ونظام المعلا واجبنا جميعاً

حوار خاص
حنان الشعيبي

السلطة سلاح ذو حدين قد تمنحك صلاحيات جيدة للبناء او صلاحيات واسعة للهدم، واستثمار السلطه للبناء والاصلاح أسهل بكثير من استخدامها كمعاول هدم، فالبناء يتطلب شجاعة وثبات أمام الهدم التلقائي من اعداء الخارج ومرتزقة الداخل، فضلا عن الهدم المتآتي مع دوران عجلة الزمن كالزيادة السكانية وزيادة الاحتياجات وانتهاء صلاحية البنى التحتية والكوارث الطبيعية وغيرها مما يهدم استقرار وثبات الاوضاع الراهنة في اي بلد وتغييرها مع الوقت اما للأسوأ او للأفضل بحسب قدرة السلطة على مواجهة هذه المعاول الهادمة باستمرار.

رجال البناء لا يضللون الحقائق ولا ينشرون اوهاماً زائفة ولا يعطون وعوداً كاذبة.. بل يدعون الجميع للشفافية والمشاركة.. وعدن تزخر بالرجال الصادقين.. فعلى سبيل المثال لا الحصر من ضمن الشخصيات التي شدت انتباه معضم الأُسر المعلاوية وفرضت إحترامها بتواضع جمّ وبكرم اخلاقها شخصية الاستاذ عبدالرحيم الجاوي مدير مديرية المعلا، الذي منذ استلامه لهذه المهمة عمل بهدوء وبصورة جادة وقام بتسخير الطاقات الايجابية لأفراد المجتمع المعلاوي بِرجالِه ونسائه وشبابه.. وكان للوطن نيوز هذا الحوار السريع معه:

– الاستاذ الجاوي لاحظنا اصغائك باهتمام لزوارك من كبار السن دون تذمر او استعجال.. فشكرا لك على سعة تحملك وصبرك…
* هؤلاء هم المرجعية واهل الخبرة، وهم اصدق الناس في نقل معاناة اهالي المدينة بصدق.
يعج المكتب بالمواطنين من كبار السن؟ هل لهم نصيب من اهتمامكم؟
بالتأكيد هم الاساس.. عملنا على إنشاء مركز للعلاج الطبيعي لكبار السن ومرضى العظام، ونتابع بإستمرار أعمال اللجان المُجتمعية وإيجاد معالجات شافية للمشكلات الأسرية عموما.

– تتعرضون للكثير من الانتقادات.. كيف تتعاملون مع ذلك ؟
* الانتقادات البنّاءة تعرفنا اخطاءنا وتعلمنا تداركها وعدم تكرارها، انا أمقت المُماحكات والمناكفات لإنها افعال غبية وتفوت الفرص على الجميع دون استثناء.

– ما هي مهامكم للمرحلة القادمة لمنطقة المعلا؟
* نعمل على اظهار الوجه الحسن للمعلا لسكانها ولزوارها فنحن نهتم دائما بنظافة المعلا وشوارعها ونظامها وزرع الاشجار في الإماكن المناسبة.. وايضًا وضع براميل قمامة في زوايا الحارات تجنباً لتراكم المخلفات على ساحات الطريق وكذلك متابعة تراخيص المحلات ووضع المُلصقات التوعوية والإرشادية والتحذيرية وغيرها بما يحفظ النظام في المعلا.

كيف تتواصلون مع سكان واهالي منطقة المعلا؟
أولاً مكتبنا مفتوح للجميع.. وثانياً ننشر في جميع شبكات التواصل وخاصةً على منصة الفيسبوك لانها الاكثر تداولا ووصولاً للمجتمع ومعظم الأهالي يتفاعلون مع منشوراتنا ويوصلون مشكلاتهم غبر هذه المنصة.. ثالثا نستعين بالمساجد واللجان المجتمعية فنحن نؤمن بالعمل بروح الفريق ونسمح للجميع بتبادل الافكار والتجارب والخبرات  فمن يحمل هموم الناس ويسعى صادقًا وجاهدًا لتوفير احتياجاتهم.. فالمسؤولية كبيرة وتقتضي الكثير من الجهود وتفعيل القيم الأصيلة بالمجتمع مثل قيمة التعاون وعدم التسويف والعمل بالشورى فلا خاب من استشار ولاندم من  استخار.

– كلمة اخيرة لكم؟
* نَحنُ نحاول جاهدين القيام بواجباتنا على أكمل وجه، نستعين بآراء كل من يشعر بالمسؤولية الاخلاقية تجاه الآخرين وبالأخص سكان منطقة المعلا بحكم ان هذا يعتبر من صميم واجبنا ولكنه ايضا علينا القول ان هذا واجب الجميع وليس واجبنا وحدنا ولابد من تعاوننا جميعا للحفاظ على مصالح ونظام منطقتنا.

شاهد أيضاً

تحذير أممي من إفشال الحوثيين لجهود السلام.. تفاصيل جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن.

  أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الخميس، عن قلقهم إزاء تدهور الوضع الإنساني في ...