الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 11 05
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وكيل مأرب يبحث توسيع التدخلات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي في المحافظة..

وكيل مأرب يبحث توسيع التدخلات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي في المحافظة..

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون، والفريق المرافق له، الذي يزور المحافظة حاليا، توسيع التدخلات في المجالات الإنسانية والبنى التحتية المستدامة بما يعزز قدرات السلطة المحلية في تقديم الخدمات ويخفف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف.
وأكد الوكيل مفتاح أهمية تدخلات الهلال الأحمر الكويتي خلال السنوات الماضية، والتي ساهمت في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف.. مثمنا الدعم الكويتي، ومعربا عن التطلع إلى تقديم المزيد من الدعم لتخفيف المعاناة الإنسانية جراء استمرار الحرب والظروف الصعبة الراهنة في البلاد.
من جانبه استعرض مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي خطط وبرامج الهلال الكويتي في مختلف المجالات وخصوصا الجوانب الإنسانية .. مؤكدا الحرص على تنفيذ تدخلات عبر مشاريع مستدامة وتعزيز البنى التحتية في مجالات التعليم، والصحة، والمياه، والحماية الاجتماعية، وتحسين سبل العيش وبناء القدرات.
ونوه إلى اعتماد تمويل تنفيذ مشاريع حيوية واستراتيجية للتخفيف من معاناة المواطنين أهمها بناء وتجهيز مستشفى متخصص في أمراض وجراحة العيون، وبناء مجمع إنساني يضم خمس كتل خدمية، وإنشاء مدرسة مع التأثيث والتجهيز.
وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمأرب الدكتور أحمد العبادي، كرم وكيل المحافظة الدكتور مفتاح، مدير عام الهلال الأحمر الكويتي بدرع الوفاء من المحافظة، تقديرا للشراكة الإنسانية المتميزة وتدخلاتهم الإنسانية القيمة.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يبحث مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن التدخلات الإنسانية بمجال المياه.

  بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس بعثة ...