الخميس , فبراير 29 2024 الساعة 20 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعز.. “المخلافي” يلتقي ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن

تعز.. “المخلافي” يلتقي ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن

 

التقى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن رينو ديتال، ومسؤولة حقوق الانسان
السيدة ايما ولكر، وذلك لمناقشة الوضع الحقوقي والانساني بالمحافظة.

وخلال اللقاء اطلع “المخلافي” ممثل المفوضية على الوضع الإنساني الذي تعيشه المحافظة في ظل الحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي الارهابية منذ 8 سنوات والجرائم المرتكبة بحق المدنيين الآمنين، واستهدافها للاطفال في المدارس والحدائق والمستشفيات والطرقات وتعنتها بمنع الماء عن سكان المدينة وحصار الطرق ونهب الموارد.

داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للقيام بدوره في حماية المدنيين ونقل وحشية مليشيا الحوثي وإرهابها المتواصل على المواطنين الامنين ومعاناتهم وذلك في تقاريرهم للعالم بكل وضوح وشفافية لضمان عدم افلات المسئولين عنها من العقاب مطالباً بفتح الطرقات والممرات الانسانية الآمنة المودية الى المدينة.

واكد الدكتور “المخلافي” حرص قيادة المحافظة على تطوير آليات التعاون والتواصل بين السلطة المحلية والمفوضية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يسهم في نشر وتعزيز حقوق الإنسان وترسيخ المبادئ والمفاهيم الحقوقية.

من جهته عبر ممثل المفوضية، عن شكره وامتنانه للسلطة المحليه في تسهيل مهامهم لمناقشة القضايا ذات الصلة بحقوق الانسان والتعرف على اوضاعهم الحقوقية من خلال التنسيق مع عدد من الجهات المعنية في السلطات المحلية بالمحافظ.

وأعرب “رينو ديتال” عن أمله في تعزيز التنسيق ورسم رؤية مشتركة لتحديث الآليات وبناء القدرات في مجال الحقوق والعمل على فتح مكتب للمفوضية بمحافظة تعز.

حضر اللقاء منسقة وزارة حقوق الانسان في المحافظة أمل الصبري، وراصدة في مجال حقوق الانسان معين العبيدي، ومسؤول حقوق الانسان بتعز محمد الشيباني.

شاهد أيضاً

الإرياني يزور الهيئة العامة للآثار وقصر السلطان العبدلي ويوجه بمضاعفة الجهود للمحافظة على الآثار

      تفقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم مبنى الهيئة العامة للآثار ...