الثلاثاء , أبريل 16 2024 الساعة 19 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إب.. مسلحون قبليون يحاصرون إدارة أمن المخادر احتجاجا على تصرفات قيادي حوثي.

إب.. مسلحون قبليون يحاصرون إدارة أمن المخادر احتجاجا على تصرفات قيادي حوثي.

أقدم مسلحون قبليون على محاصرة إحدى المقرات الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي بمحافظة إب وسط البلاد، في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة.

وقال سكان محليون، إن مسلحين قبليين، حاصروا مقر إدارة أمن مديرية المخادر، شمالي محافظة إب، إحتجاجا على ممارسات قيادي حوثي يدعى أبو بشار “شاكر الشبيبي” عينته المليشيا مديرا لأمن المديرية.

وأضاف الأهالي، أن المسلحين طالبوا بإقالة “الشبيبي” من إدارة أمن المديرية ومحاسبته على الجرائم والإنتهاكات التي يمارسها في مختلف مناطق وعزل المديرية.

وأدان المسلحون الذين قدموا على متن عشرات السيارات، لطرد “الشبيبي” من مقر إدارة الأمن والإنتقام منه، غير أنه صادف عدم وجوده داخل المقر الأمني، مشيرين إلى أن عناصر تابعة للشبيبي اقتحمت منزلا لمواطن في منطقة “بني سرحه” بمديرية المخادر، وروعت الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن وساطات محلية تدخلت عقب مواصلة العناصر القبلية بمحاصرة إدارة الأمن، ونجحت في تهدئة الموقف الذي كاد أن ينفجر بين عناصر المليشيا والمسلحين القبليين.

ويشكو أبناء مديرية المخادر من انتهاكات يمارسها القيادي الحوثي شاكر الشبيبي، بالإضافة لجبايات يفرضها بقوة السلاح واختطافات واسعة طالت المئات من أبناء المديرية.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية

      بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع سفيرة الدنمارك ...