الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 04 40
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب الأول بجامعة تعز للعام 2022-2023

وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب الأول بجامعة تعز للعام 2022-2023

 

افتتح وكيل اول محافظة تعز الدكتور/عبدالقوي المخلافي، اليوم، معرض الكتاب الأول بجامعة تعز للعام الجامعي 2022- 2023، والذي تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة برعاية رئيس الجامعة أ.د/محمد الشعيبي، بالشراكة مع مجموعة كبيرة من المكتبات المحلية على مستوى المحافظة والجامعة الوطنية.

وفي الافتتاح أكد على أن الكتب كنزاً ثميناً بما تحويه من معلومات، والتي كان مصدرها الأوائل من العلماء والمؤرخين واللغويّين الذين لم نعاصرهم، فلولا ما وضعوه في هذه الكتب من خلاصة علمهم وفهمهم وتجاربهم لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن من ازدهار وتطوّر وان الكتاب سيظل المرجعية الذي لايمكن الاستغناء عنه مهما تعددت وسائل التكنولوجيا للحصول على المعلومة.

مشيداً بالقائمين والمشاركين في هذا المعرض المتميز وما يحتويه من كتب قيمة ومتنوعة في المجالات الدينية والثقافية والعلمية والطبية والجغرافيا والتاريخ والإدارة وغيرها والتي تعيد التوازن النفسي للقارئ وتحقق له فائدة معرفية سواء كانت أدبية أو علمية.

من جانبها اوضحت مدير عام المكتبة المركزية إفتهان المشهري، ان فكرة إقامة المعرض الأول للكتاب يعد بمثابة إحياء للكتاب الذي صار مهجورا بسبب تعدد وسائل التكنولوجيا، مشيرة إلى أن مكتبة جامعة تعز تحتوي على أكثر من 100 ألف كتاب باللغتين العربية والإنجليزية على مؤلفات علمية قيمة ومتنوعة في المجالات المختلفة.

حضر الافتتاح أمين عام الجامعة حمود رسام، والامين العام المساعد محمد منور، والامين العام المساعد فاروق مارش، وأمين عام كلية الطب والعلوم الصحية عباس غالب، ومدير عام الانشطة الطلابية عبدالرحمن الانسي، ومدير عام دائرة التطوير الاكاديمي وضمان الجودة منير الحسني.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...