الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 19 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / محكمة في إب تصدر حكمها بالإعدام لقتلة هنادي ورعد الزنداني والسجن لآخرين.

محكمة في إب تصدر حكمها بالإعدام لقتلة هنادي ورعد الزنداني والسجن لآخرين.

أصدرت محكمة بمدينة إب، حكما بإعدام قتلة الشابة هنادي الزنداني وشقيقها الطفل رعد، في واحدة من قضايا الرأي العام المحلي.

وقال مصدر حقوقي إن محكمة إستئناف إب، أصدرت حكما بالإعدام لإثنين من المتهمين والسجن لإمراتين، في جريمة قتل الفتاة “هنادي الزنداني” وشقيقها الطفل “رعد الزنداني”.

وبحسب المصدر فقد عمّت حالة من الإستياء في أوساط المواطنين الذين حضروا جلسة المحكمة، عقب إعلان الحكم.

وخلص الحكم إلى إدانة “ياسر عبدالودود وسعيد عبدالودود” وإعدامهما رميا بالرصاص، لقتلهم هنادي ورعد الزنداني، فيما جاء الحكم بسجن إمرأتين إحداهما بخمسة عشر عاما والثانية بالسجن عشر سنوات.

وفي نوفمبر 2020م، أصدرت محكمة إستئناف إب، حكما بالإعدام والتعزير لأربعة متهمين بينهم إمراتين من قتلة الفتاة “هنادي الزنداني” وشقيقها الطفل “رعد الزنداني”، غير أن المحكمة العليا أعادت الحكم للمحكمة من جديد، وفي23 سبتمبر 2020م، أصدرت محكمة غرب إب، برئاسة القاضي جهاد الشاوش، حكما بإعدام إثنين من قتلة الفتاة “هنادي الزنداني” وشقيقها الطفل “رعد” وسجن آخرين، وهو ذات الحكم الأخير الذي صدر بحق المتهمين.

وقتلت الشابة هنادي الزنداني وشقيقها رعد في منتصف أغسطس 2020م، بطريقة وحشية ومروعة، بعد تعرضهما لعملية اختطاف من قبل المتهمين بالجريمة، ورمي جثتيهما بعد التمثيل بها في طريق يؤدي إلى مدينة جبلة غرب مدينة إب، قبل أن يتم العثور عليهما في وقت لاحق من قبل سكان المنطقة وتتحول حادثتهما قضية رأي عام.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...