الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 21 07
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مجلس القيادة يكشف عن ترتيبات لتعزيز البنك المركزي بالوديعة المشتركة.

مجلس القيادة يكشف عن ترتيبات لتعزيز البنك المركزي بالوديعة المشتركة.

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، عن قرب تعزيز البنك المركزي اليمني بالتعهدات السعودية الإماراتية، وذلك بعد نحو ثمانية أشهر من إعلان تلك الوديعة.

وقال رئيس مجلس القيادة في تغريدات على “تويتر”، إن الأسبوع الحالي، كان حافلا بالعطاء، وسيتوج بالتوقيع على تعزيز البنك المركزي بوديعة وتعهدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات دولار، مؤكدا على ضرورة الشراكة الاستراتيجية من بين اليمن والسعودية.

وسبق أن أعلنت الإمارات والسعودية، غداة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في الأسبوع الأول من أبريل الماضي، تقديمهما دعمًا جديدًا لليمن بمبلغ 3 مليارات دولار، منها 2 مليار للبنك المركزي اليمني، ألا أن هذا الإعلان حبرا على ورق في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية، وتذبذب سعر صرف العملة هبوطا وارتفاعا مع كل تسريب وأخبار تتحدث عن اقتراب موعد تحويل التعهدات.

وخلال انعقاد اجتماع لأعضاء المجلس الرئاسي، أعرب المجلس في عن تقديره لمواقف المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، الى جانب الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بما في ذلك الترتيبات الجارية لتعزيز البنك المركزي بالوديعة النقدية المشتركة البالغة ثلاثة مليارات دولار، ما سيساهم في استقرار العملة الوطنية،و الحد من تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على الاوضاع الانسانية والاقتصادية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج

      اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، على سير ...