السبت , أبريل 20 2024 الساعة 13 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المكتب التنفيذي بـ«تعز» يعقد اجتماعاً لمناقشة عدداً من القضايا الأمنية والخدمية

المكتب التنفيذي بـ«تعز» يعقد اجتماعاً لمناقشة عدداً من القضايا الأمنية والخدمية

 

عقد المكتب التنفيذي بتعز، صباح اليوم، اجتماعاً برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور/عبدالقوي المخلافي لمناقشة عدد من القضايا الخدمية والأمنية والصحية.

وفي مستهل الاجتماع أكد الدكتور “المخلافي” على ضرورة مضاعفة الجهود في ظل التحديات والأوضاع الاستثنائية الراهنة والعمل بروح الفريق الواحد بما يحقق الأهداف المنشودة في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الساحل المهندس/رشاد الاكحلي، ومستشار محافظ المحافظة خالد عبدالجليل)، استعراض مدير عام شرطة المحافظة العميد/منصور الاكحلي تقرير عن الحالة الامنية، والجهود التي تبذل لاستتباب الامن في المدينة.

كما استعرض “الأكحلي” احصائيات لعدد القضايا الامنية ونسبة الضبط التي بلغت اكثر من 80%، كما تضمن التقرير الاحتياجات اللازمة لمواجهة التحديات الامنية وضروة تعاون كل الجهات والمواطنين مع الأمن باعتباره مسؤولية الجميع.

وجرى خلال الاجتماع استعراض تقرير حول مستوى الوضع الصحي في المحافظة وانتشار الحميات والاوبئة والاسباب وطرق الوقاية والاحتياجات اللازمة، وتقرير حول النظافة ورفع المخلفات من مجاري السيول وتحسين المدينة وفق خطة مدروسة ومزمنة بالتنسيق مع مديريات المدينة ومكتب الاشغال.

وناقش الاجتماع استئناف تشغيل محطة كهرباء عصيفرة لانارة المدينة حيث تم استعراض تقرير من مدير عام مؤسسة الكهرباء حول ماتم انجازه من اعمال صيانة المولدات الموجودة وكلفة الصيانة لماتبقى منها وغيرها من الاحتياجات اللازمة.

واقر الاجتماع تشكيل لجنة خاصه لاقرار الاحتياجات الضرورية بحسب المتاح وتجزئة التكاليف المقدمه عبر ثلاث مراحل والاستفاده من المولدات المتنقلة وباشراف ادارة منطقة الكهرباء بالمحافظة وسد بقية الاحتياج للطاقة بشراءها من اصحاب الشركات الملتزمة فنياً وماليا مع المؤسسة وبالاسعار المحدده من مؤسسة الكهرباء.

كما اقر الاجتماع متابعة الحكومة والجهة المانحة بدعم الوقود وسرعة اعتماد وصرف مستحقات المدينه والتي لاتقل عن 30 ميجا إضافة إلى ال10 ميجا التي سبق اعتمادها للساحل.

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...