الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 08 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الرئيس العليمي: مليشيا الحوثي تسببت بإخلال الأمن الغذائي في اليمن.

الرئيس العليمي: مليشيا الحوثي تسببت بإخلال الأمن الغذائي في اليمن.

قال رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إن مليشيا الحوثي، تسببت بإخلال النظام البيئي اليمني، بما في ذلك التهجير القسري للسكان الذي تسبب بإهمال الأراضي الزراعية، وإحداث اخلال في الامن الغذائي، واللجوء الى الاحتطاب الجائر للأشجار، واستخدامها في الطبخ وبناء مساكن مؤقتة في ظروف غاية في الصعوبة.

جاء ذلك في كلمة أمام النسخة الثانية لقمة مبادرة الشرق الاوسط الاخضر التي انطلقت أعمالها في مدينة شرم الشيخ برئاسة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والامير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ السابعة والعشرين التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إن مبادرة الشرق الاوسط الاخضر، ستمثل “اسهاما فاعلا من المملكة العربية السعودية الشقيقة للتخفيف من حرارة كوكبنا والتقليل من الاثار السلبية للتغيرات المناخية”.

واعتبر أن هذه المبادرة تمثل منصة للتعاون الإقليمي لتعزيز الحفاظ على الغطاء النباتي ودعم الجهود الدولية والاقليمية الهادفة الى خلق فرص تعاون بيئية تتعدى الحدود وتعزز فرص السلام والتنمية بين شعوب المعمورة”.

وأعرب العليمي، عن أمله في أن تساعد المبادرة السعودية على الصعيد الوطني بإعادة تأهيل نظم التنوع الحيوي، والنباتي للأراضي والغطاء الأخضر الذي تعرض للتدهور جراء الحرب التي تشنها الميلشيات الإرهابية الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، محرقة بذلك الأرض والنسل من خلال زراعة مئات الالاف من الألغام البرية، والبحرية، وقطع الأشجار، وتهجير السكان، مما شكل ضغطا إضافيا على التنوع الحيوي بصورة عامة، والنباتي بشكل خاص.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...