الخميس , أبريل 18 2024 الساعة 03 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / العارضة يترأس الدورة الـ ٧٠ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في المغرب.

العارضة يترأس الدورة الـ ٧٠ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في المغرب.

ترأس وزير العدل نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزاء العدل العرب القاضي بدر العارضة، اليوم، الدورة السبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في المملكة المغربية.

وناقشت الدورة عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس، وإعداد مشاريع القرارات منها اتفاقيات مكافحة الإرهاب، والاتفاقيات العربية لمكافحة المخدرات، وحماية اللاجئين، وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، إضافة لمقترح الجمهورية اليمنية (تحديث اتفاقية الجنسية لعام 1954م) وتعزيز التعاون بين أمانتي مجلسي وزاء العدل والداخلية العرب وتوحيد التشريعات العربية وإنشاء المجلة العريية للفقه والقضاء، وتعزيز التعاون القضائي بين البلدان العربية والعلاقة بين المركز العريي للبحوث القانونية والقضائية ومجلس وزراء العدل العرب وتحديد مكان وزمان انعقاد الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس وما يستجد من أعمال.

كما تطرقت الدورة إلى تعزيز التعاون بين بلادنا والدول العربية في مجالات القضاء والسعي لتوحيد التشريعات القانونية في مجالات مكافحة الإرهاب والفساد وغيرها.

حضر افتتاح الدورة النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى، ووكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي طارق العزاني.

شاهد أيضاً

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس مع اقتراب المنخفض الجوي

  توقع مركز الأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل حد الغزارة خلال ...