الخميس , ديسمبر 8 2022 الساعة 08 58
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تدشين الورشة التدريبية في الصحافة الاستقصائية المتقدمة لـ20 صحفيًا وصحفيةً بمدينة سيئون.

تدشين الورشة التدريبية في الصحافة الاستقصائية المتقدمة لـ20 صحفيًا وصحفيةً بمدينة سيئون.

دشنت في مدينة سيئون بحضرموت الورشة التدريبية المتقدمة في الصحافة الاستقصائية لعشرين صحفيا وصحفية من خمس محافظات، تنفذها المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين “صدى” ومؤسسة زاجل للإعلام بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية “مكتب اليمن”.

وخلال الإفتتاح قال القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير البرامج في مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية محمود قياح أن هذه الورشة تهدف الى إكساب المشاركين ممن قد تدربوا من قبل مؤسسة فريدريش أو منظمات دولية اخرى لإكسابهم مهارات متقدمة في مجال الصحافة لإنتاج تحقيقات تسهم في محاربة الفساد وإماطة اللثام عن قضايا كثيرة لمصلحة الوطن، وستقوم المؤسسة بتمويل إنتاج التحقيقات.

ومن جانبه قال رئيس منظمة صدى يوسف حازب في كلمة الشركاء المنفذين إنه تقدم للورشة أكثر من 220 متقدم وخضع المتقدمون لمعايير صارمة تم على أساسها اختيار عشرين منهم، كما حث المتدربين على الحرص على الاستفاده من خبرات المدربين واجندة الورشة التي تعد الأولى من نوعها في اليمن.

ويدرب في الورشة المدربان محمد جهلان وأحمد الواسعي من الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية “يمان” لمدة ستة أيام تتضمن مجموعة من المهارات المتقدمة في مجال إنتاج التحقيقيات بكافة أنواعها.

وتعد مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية إحدى المؤسسات العاملة في اليمن التي تأسست عام 1925م وبدأت العمل في اليمن عام 1997م وتسهم في نشر قيم العدالة المجتمعية وتمكين المرأة والشباب وبناء قدرات الصحفيين في مجالات عدة.

شاهد أيضاً

“حُميد” يناقش أوضاع المطارات في المناطق المحررة.

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الهيئة العامة ...