الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 03 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / افتتاح مدرسة أجيال سبأالأساسية في مخيم السويداء بمأرب.

افتتاح مدرسة أجيال سبأالأساسية في مخيم السويداء بمأرب.

بإشراف الوحدة التنفيذية للنازحين .. افتتح نائب مدير مكتب التربية عبدالعزيز الباكري،ومعه فريق اليونسيف برئاسة (نور شيرين) مدير التعليم في اليمن لدى اليونسيف مدرسة أجيال سبأ الأساسية، في مخيم السويداء  للنازحين شمال مدينة مأرب.

وتتكون المدرسة من ستة فصول دراسية بديلة (كرفانات)، مع المرافق والإدارة، بطاقة استيعابية تبلغ أكثرمن(300) طالب وطالبة، بتمويل من اليونسيف.

كما تم توزيع الحقائب المدرسية للطلاب،والحقائب الترفيهية للدعم النفسي.
وخلال الافتتاح أشاد الباكري  بمساهمة اليونسيف في دعم قطاع التعليم في هذه المرحلة الاستثنائية، وتوفير فصول دراسية في مخيمات وتجمعات النازحين ليتمكن الطلاب من مواصلة تعليمهم.
كما قام الباكري ومعه فريق المنظمة بزيارة لمدرسة الرقل بنفس المخيم، للاطلاع على سير العملية التعليمية، ومعرفة الاحتياجات، واللوازم التي تحتاجها المدرسة،وتوزيع الحقائب لطلاب المدرسة.

فيما عبر رئيس فريق اليونسيف عن سعادته لافتتاح  المدرسة ، كأحد الحلول التي تمكن الأطفال النازحين من مواصلة تعليمهم في مخيماتهم..مشيراً إلى أن المنظمة،ستواصل دعمها للتربية والتعليم من خلال تبني المشاريع التنموية ، التي يستفيد منها النازحون والمجتمع المضيف.

.كما قام الفريق بزيارة استطلاعية الى مدرسة النصر لنازحي صرواح بمخيم السميا  للنازحين، بمديرية الوادي، للاطلاع على الوضع التعليمي هناك..
واستمع الفريق من مدير إدارة التربية بصرواح، والكادر التعليمي بالمدرسة إلى الاحتياجات، واللوازم المهمة الداعمة لاستمرار العملية بالمدرسة.

ويتكون فريق اليونسيف من:
نور شيرين مسؤول التعليم في اليمن،وجواد الأوبلي مختص التعليم بمكتب عدن، والسيدة( تولي) اختصاصية التواصل الخارجي، والسيد حقي مدير مكتب اليونسيف بمأرب، و(كارمن) مسؤولة التعليم بمكتب مأرب ومنسق اليونسيف بمكتب التربية بمأرب/نبيل البركاني.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...