الخميس , ديسمبر 8 2022 الساعة 08 57
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب تشيد بدور منظمة الهجرة الدولية بالمحافظة.

الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب تشيد بدور منظمة الهجرة الدولية بالمحافظة.

أشاد مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب ،سيف مثنى، بالدور التي تقوم به منظمة الهجرة الدولية في التخفيف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة من السيول والأمطار.

و نفذ فريق الايواء والماوئ التابع للهجرة الدولية في مارب خلال شهر سبتمبر 2022 الوصول الى ما يقارب 1840 اسره نازحة منهم 908 اسرة تضررت من السيول والأمطار في مختلف مخيمات النزوح الذي تديرها المنظمة في المدينة والوادي وبعض المخيمات التي إحالتها الكتله.

ووزعت الهجرة الدولية قرابة751 حقيبة نظافة و 2737 ناموسيات و 179 مواد ايوائية و 26 خيمة و 900 طربال إمتدادا لما تقوم به المنظمة الدولية للهجرة من تدخلات إنسانية واستجابة طارئة للنازحين المتضررين من السيول والأمطار والصراعات المسلحة.

وشكرت الهجرة الدولية الدور التي تقوم به السلطة المحلية و الوحدة التنفيذية للنازحين في مجال تنسيقها لتنفيذ مثل هذة الأنشطة بهدف تسهيل وصول المنظمات لتخفيف معاناة الأسر النازحة سواء تلك التي تضررت جراء السيول والأمطار او بسبب الصراعات المسلحة.

الحري ذكرة ان المساعدات التي يجري توزيعها بتنفيذ المنظمة الدولية للهجرة ممولة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، وصندوق التمويل الإنساني في اليمن.

شاهد أيضاً

“حُميد” يناقش أوضاع المطارات في المناطق المحررة.

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الهيئة العامة ...