الأحد , سبتمبر 25 2022 الساعة 01 13
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بن مبارك يشارك في اجتماع دول مجلس التعاون +٤

بن مبارك يشارك في اجتماع دول مجلس التعاون +٤

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي +٤ (دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية و مصر والاردن والعراق واليمن)، الذي انعقد على هامش الدورة الـ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكرس الاجتماع، لمناقشة أهم التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيال سبل تقوية الشراكة والتنسيق تجاه مختلف القضايا.

وفي اللقاء الذي ترأسه وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن، اطلع الوزير بن مبارك المجتمعين على آخر المستجدات في اليمن وفرص توسيع وتمديد الهدنة في ظل استمرار تعنت الميليشيات الحوثية ورفضها التعاطي الإيجابي مع مساعي السلام.

ونقل الوزير تقدير المجلس الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي والحكومة اليمنية لدول مجلس التعاون والولايات المتحدة والدول المشاركة لمواقفها الداعمة لليمن وحرصها على وضع حد لمعاناة اليمنيين وإنهاء الحرب ودعم جهود الحل السياسي وفقاً للمرجعيات المعتمدة وبما يضمن أمن وسيادة ووحدة اليمن وأمن جيرانه.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى واشنطن محمد الحضرمي.

وكان قد شارك وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، امس، على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحده، في غداء العمل حول برنامج عمل الدوحة لاقل البلدان نمواً والذي استضافه مكتب الامم المتحدة لشؤون الدول الاقل نمواً بالتعاون مع قطر و مالاوي.

و في كلمة بلادنا التي تشغل منصب نائب ر ئيس مجموعة الدول الاقل نموا، شدد بن مبارك على اهمية برنامج عمل الدوحة لمساعدة الدول الاقل نمواً لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة بحلول العام ٢٠٣٠ و ضمان أن لا يتخلف أحد عن الركب.

كما نوه بأهمية الاجراءات المزمع تنفيذها بموجب البرنامج كالجامعة الافتراضية، و آلية دعم الاستثمار و توفير مخازن الغذاء للدول الاقل نمواً.. مشدداً على اهمية ايلاء الدول التي تعيش مرحلة الصراع الاولية في ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى تبني برنامج عمل الدوحة لأقل البلدان نمواً في شهر مارس الماضي أثناء أعمال الجزء الأول من المؤتمر الدولي الخامس لاقل البلدان نمواً، و سيعقد الجزء الثاني من المؤتمر في العاصمة القطرية الدوحة في شهر مارس ٢٠٢٣.

شاهد أيضاً

بن مبارك يشارك في الاجتماع الوزاري حول الشراكة بين الهند والأمم المتحدة.

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم في الفعالية الجانبية للشراكة ...