الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 05 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الصحة يلتقي وفداً من وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث بالمملكة المتحدة

وزير الصحة يلتقي وفداً من وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث بالمملكة المتحدة

 

 

 

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، مع وفد وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، أوجه التعاون في القطاع الصحي.

واستعرض بحيبح، الوضع الصحي وجهود الحكومة لاعادة تأهيل القطاع الصحي الذي تعرض لاضرار كبيرة بسبب حرب مليشيا الحوثي الانقلابية..مشيراً الى أهمية دعم القطاع الصحي في مختلف البرامج والمشاريع الصحية خاصة في مجالات الرعاية الصحية الأولية وصحة الام والطفل وبرامج التغذية والطوارئ.

واستعرض وزير الصحة، الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، ومنعها حملات التحصين الصحية، وهو ما تسبب بعودة الأمراض التي كانت البلاد قد تخلصت منها مثل شلل الأطفال، وكذا منعها لوسائل تنظيم الأسرة وربط القضايا الصحية بالايدلوجية السياسية.

من جانبه أبدى وفد وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، تفهماً كبيرا للاحتياجات الصحية لوزارة الصحة ..مثنياً على جهود قطاعاتها المختلفة والنجاحات المحققة فيها لاسيما في مجالات التحصين..مشيراً الى الإمكانات الممكنة لمساعدة الجهد الحكومي في النهوض بالواقع الخدمي الصحي.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...