الأحد , سبتمبر 25 2022 الساعة 02 21
الرئيسية / الأخبار / وزير الخارجية يشارك في فعالية الطاولة المستديرة حول مبادرة السلام العربية في نيويورك

وزير الخارجية يشارك في فعالية الطاولة المستديرة حول مبادرة السلام العربية في نيويورك

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، في فعالية الطاولة المستديرة الوزارية بعنوان (إيجاد طريق نحو السلام والأمن المستدام: ٢٠ عاما بعد مبادرة السلام العربية) والتي نظمتها المملكة العربية السعودية وجامعة الدول العربية واستضافتها بعثة الإتحاد الأوروبي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وشارك في الفعالية التي ترأسها كلاً من وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومفوض الشؤون الخارجية والسياسات الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، عدد من وزراء الخارجية العرب وممثلين عن الولايات المتحدة وفرنسا والنرويج وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة.

 

ويأتي تنظيم هذه الفعالية بمناسبة مرور عشرون عاماً على تقديم مبادرة السلام العربية في العام 2002 في القمة العربية في بيروت.

 

وأكدت الكلمات والمداخلات التي ألقاها المشاركون على أنه لا بديل لحل الدولتين من أجل إنهاء النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي، وشددت على أهمية مواصلة الجهود الدولية من أجل ايجاد زخم سياسي مشجع لتحقيق السلام الشامل والعادل للقضية الفلسطينية بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

محور مران يحتفي بتخرج الدفعة العسكرية الرابعة مستجدين.

احتفت قيادة محور مران، اليوم بتخرج الدفعة العسكرية الرابعة مستجدين، والتي أقامها المركز التدريبي للمحور، ...