الخميس , أبريل 18 2024 الساعة 08 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وفرص إحلال السلام في اليمن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وفرص إحلال السلام في اليمن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وفرص إحلال السلام في اليمن

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الإثنين فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، وذلك على هامش انعقاد الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.

وفي اللقاء، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية المتميزة بين اليمن وجمهورية تركيا، متطلعا إلى مزيد من التعاون الأوسع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما أشاد فخامة الرئيس بالموقف التركي الثابت إلى جانب الشرعية الدستورية في اليمن، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

من جانبه، أكد الرئيس رجب طيب أردوغان حرص تركيا على استمرار دعم اليمن على كافة الأصعدة، خصوصا في المجالات الإنسانية والتعليمية، وممارسة الضغوط اللازمة لدفع مسار السلام قدما وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والأمن والتنمية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي.

شاهد أيضاً

برئاسة الوكيل العامري أجتماع للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت يبحث إجراءات مواجهة التأثيرات المتوقعة للمنخفض الجوي على مديريات الوادي والصحراء

ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، بمدينة ...