الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 13 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / افتتاح مدرسة شقراء الأساسية في مخيم الخلايط بمديرية الوادي بمأرب.

افتتاح مدرسة شقراء الأساسية في مخيم الخلايط بمديرية الوادي بمأرب.

بإشراف مباشر من الوحدة التنفيذية للنازحين افتتح نائب مدير مكتب التربية عبدالعزيز الباكري اليوم، مدرسة شقراء الأساسية في، مخيم الخلايط للنازحين بمديرية مأرب الوادي شرقي مدينة مأرب.

تتكون المدرسة_ المبنية من البلك_ التي نفذها منتدى الإغاثة والبناء (C.R.B) من 6 فصول دراسية مؤثثة ،مع الإدارة،والمرافق، ودورتي مياه … بكلفة بلغت 45 ألف دولار أمريكي، وتستوعب هذه المدرسة أكثرمن( 320) طالب وطالبة، في مخيم الخلايط.
وخلال الافتتاح أشاد الباكري بمساهمة منتدى الإغاثة والبناء في دعم قطاع التعليم في هذه المرحلة الاستثنائية، وتوفير فصول دراسية في مخيمات وتجمعات النازحين ليتمكن الطلاب من مواصلة تعليمهم.
فيما عبر ممثل( C.R.B) يحيى قحطان عن سعادته لافتتاح المدرسة ، كأحد الحلول التي تمكن الأطفال النازحين من مواصلة تعليمهم في مخيماتهم..مشيراً إلى أن المنظمة،ستواصل دعمها للتربية والتعليم من خلال تبني المشاريع التنموية المستدامة، التي يستفيد منها النازحون والمجتمع المضيف.

يذكر أن CRB نفذ خلال الأعوام الماضية عددًا من المدارس البديلة، مساهمة منه في القضاء على الأمية، وزيادة معدل الوعي في أوساط النازحين، وإيجاد حلول ذات استدامة في سبيل تعليم أطفال الأسر النازحة والفقيرة.

حضر الافتتاح مسؤول كتلة التعليم بيروت المفلحي ومدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا” السيد نيازي.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...