الإثنين , فبراير 6 2023 الساعة 06 44
الرئيسية / السياسية / بالرصاص الحي.. الحوثيون يمنعون ضباطاً في “الحرس الجمهوري” من تسوير أراضٍٍ تابعة لهم في صنعاء(تفاصيل).

بالرصاص الحي.. الحوثيون يمنعون ضباطاً في “الحرس الجمهوري” من تسوير أراضٍٍ تابعة لهم في صنعاء(تفاصيل).

 

أقدمت مليشيا الحوثي أمس السبت، على منع ضباط في قوات “الحرس الجمهوري” الموالية للرئيس السابق علي عبد الله، من تسوير أراض تابعة لهم، في العاصمة صنعاء، كانت صرفت لهم في وقت سابق، من قبل قيادة قوات “الحرس” المنحلة.

وقالت مصادر لـ”مُسند للأنباء”، إن “مسلحين حوثيون باشروا بمنع عدد من ضباط” الحرس الجمهوري” من تسوير الأراضي التي حصلوا عليها، في منطقة “نقم”، شرقي العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن مسلحي الجماعة قاموا بإطلاق الرصاص الحيّ على العمال الذين شرعوا في تسوير الأراضي التابعة لقوات “الحرس” الموالية لصالح”.

وأضافت المصادر إن “أطقم عسكرية تابعة للحوثيين انتشرت في حي “نقم مساء أمس، مشيرة إلى أن عناصر الحوثيين أطلقوا النار على عمّال أحد ضبّاط “الحرس” الذين بدأوا بتسوير الأراضي التي تم صرفها لهم في السابق”.

وأكدت المصادر أن “أطقم الحوثيين ما زالت منشرة حتى مساء اليوم الأحد، حيث استحدث مسلحو الجماعة نقطة عسكرية في المنطقة لمنع قيام الضباط بتسويرها”.

ولفتت إلى إن سكان حيّ”شارع الأربعين” القريب من “نقم” يعيشون خوفا كبيرا جراء اندلاع مواجهات بين الحوثيين وضباط “الحرس”، مما قد يعرض حياتهم للخطر.

شاهد أيضاً

وكيل مأرب يبحث توسيع التدخلات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي في المحافظة..

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي ...