الخميس , مارس 28 2024 الساعة 15 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / التحام محور الجوف مع محور صعدة.. تفاصيل عملية عسكرية لقطع “رأس الأفعى” في قلب صعدة
أرشيفية

التحام محور الجوف مع محور صعدة.. تفاصيل عملية عسكرية لقطع “رأس الأفعى” في قلب صعدة

.

تشهد جبهات الجوف معارك ضارية ضد المليشيا الانقلابية وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي وانكسارات متوالية للمليشيا الإنقلابية “سبتمبر.نت” زار المنطقة وسلط الضوء على طبيعة المعارك في جبهات محور عرق السيول والانتصارات التي حققها ابطال اللواء الاول حرس حدود ميدانيا ومستوى جاهزية الجيش واستعدادهم للتقدم باتجاه المعقل الرئيسي لزعيم المليشيا الانقلابية بصعدة.

كانت البداية مع قائد اللواء الاول حرس الحدود العميد هيكل حنتف, حدثنا عن أهمية المعارك التي يخوضونها في جبهة خب بمحافظة الجوف.

قطع رأس الافعى

يقول قائد اللواء العميد هيكل حنتف: تأتي اهمية المعارك التي نخوضها هذه الايام امتداداً للعملية العسكرية الرامية لقطع “رأس الأفعى” في قلب صعدة والتحام محور الجوف مع محور صعدة والوصول إلى جبال مران معقل المتمردين، وتطهير المحافظة من دنس هذه العصابات الدموية التي أوصلت البلاد إلى مرحلة من الدمار لم يسبق لها مثيل في تاريخنا الحديث .

وتقدم قائد اللواء بالشكر الجزيل لأبطال الجيش الوطني عموما وافراد اللواء المرابطين في جبهات عرق السيول واليتمة خصوصاً, الذين كان لهم الدور الكبير في تحقيق الانتصارات والتقدمات الميدانية في الجبهة’

وقال:” أتوجه بالشكر والتقدير وجزيل الاحترام للأبطال في ميادين العزة والكرامة من منتسبي المنطقة العسكرية السادسة الذين يروون أرض الوطن بدمائهم الزكية لدحر شرذمة الشر الانقلابية، وتحرير الوطن من عبثهم الذي طال كافة مجالات الحياة.

عازمون على اجتثاث الانقلاب

وأكد العميد حنتف على أن ابطال اللواء الاول حرس الحدود قيادةً وأفراداً عازمون على اجتثاث هذه الشجرة الخبيثة من أرض الوطن لينعم الشعب بحياة آمنة ومستقرة.

وأضاف” الحقيقة لقد أبلى أبطال اللواء الاول حرس الحدود بلاءً حسناً، ويحرزون تقدماً ملحوظا كل يوم، بالمقابل نرى تراجع وانكسارات المليشيا التي قربت نهايتها ان شاء الله”.

وشدد قائد اللواء على أهمية المعارك في الجبهة ” تأتى هذه الجبهة لاستكمال تحرير المناطق والاجزاء الشمالية الشرقية لمحافظه الجوف كاليتمه والتحام جبهات الجوف مع محور صعدة وكما تتابعون ويتابع كافة أبناء الوطن في الداخل والخارج كيف تتكبد المليشيا الانقلابية خسائر بشكل يومي في الأرواح والعتاد.

خط سير المعارك

بدوره تحدث المقدم صلاح محمدالشيبه احد القيادات العسكرية في الجبهة عن انطلاق المعارك وخط سير الجبهات فقال: ” بالنسبة للجبهة فنحب ان نوضح لكم ما احرزناه من تقدم وانتصار بالميدان, انه في الساعات الباكرة من صباح يوم الجمعة نفذ ابطال الجيش الوطني في اللواء الاول حرس الحدود مسنودا من التحالف العربي بالتقدم لتحرير المناطق الشرقية لمحافظه الجوف “اليتمه الاجاشر وطيبه لسم”.

وتابع ” الحمدلله تم تلقين المليشيا الانقلابية اشد انواع الضربات وتم التقدم عشرون كيلو من نقطة الانطلاق وصولا الى منطقه الغريميل هذه المنطقة التي تبعد عن الحدود السعودية عشرون كيلو وكذا تم السيطرة على معسكر الغريميل احد معسكرات المليشيا الانقلابية وتأمين الخط الدولي الرابط بين محافظة صعدة و الجوف بعد أن فرت المليشيا الانقلابية تحمل اذيال الهزيمة تاركين سلاحهم وعتادهم غنيمة لأبطال اللواء الاول حرس حدود.

وقدم شكره لـ ” 26 سبتمبر” الناطق باسم الجيش الوطني وكافة طاقمه على ما يقدمه من جهود واهتمام بالجبهات والجيش الوطني, والاخ اسماعيل الشرفي الاعلامي المرافق للجيش الوطني والناطق الرسمي لجبهات صعدة ومراسل صحيفة وموقع سبتمبر نت الجيش الوطني.

تنسيق عال

نائب عمليات اللواء الأول حرس حدود المقدم فيصل الجابري, أكد على أن التنسيق بين قوات الجيش الوطني وقيادة قوات التحالف العربي, على مستوى عال من التنسيق وللتحالف العربي دور فعال في حسم المعارك ومعركة معسكر الغريميل خاصة

وقال :”التحالف العربي ساند ولازال يسناد الجيش الوطني في مواجهة الانقلاب, وتم احراز تقدم كبير وذلك بفضل الله وبجهود الابطال افراد وقيادة اللواء الاول حرس حدود، وبجهود ودعم نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق الركن “على محسن”حفظه الله, وتواصله الدائم معنا منذ بداية المعركة.

وأشاد عمليات اللواء بالجهود الكبيرة المقدمة من قيادة التحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية ممثلة بقوة نجران ودعمهم واسنادهم البرى والجوي للجيش الوطني.

معنويات عالية

من جهته أكد ركن تدريب اللواء المقدم أكرم المجمر أن تلاحم جبهتي محور الجوف بمحور صعدة أصبح قريباً ان شاء الله, والمسافة بين الجبهتين أصبحت قليلة لا تتجاوز سوى بضع كيلو مترات، حتي يتلاحم ابطال اللواء الاول حرس الحدود بمحور الجوف مع محور صعدة وسنطهر صعدة، وكل أرض الوطن من المليشيا الانقلابية .

وأضاف ” اننا عازمون على أن نحتفل قريباً في مدينة السلام صعدة، وسنرفع العلم الجمهوري على جبال مران كما قالها مرارا الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، وسيحقق حلم أبناء الشعب اليمني بيمن آمن مستقر, ومن هنا نؤكد بأنه لا رجعة عن مواصلة معركة التحرير حتى النصر.

وأشاد بالانتصارات الميدانية التي حققها ابطال اللواء, وخاصة في محور عرق السيول في اليتمة مشيراً الى انه يستحق منا كل التقدير لكل منتسبي المنطقة العسكرية السادسة وللجيش الوطني.

نقل الحقيقة وتعرية الوجه القبيح للمليشيا

كانت ختام الزيارة لركن توجيه اللواء المقدم فايز الضلاعي, الذي بدوره عبر عن شكره للزيارة الاولى للجبهة فقال : أشكركم على زيارتكم الأولى لنا وانه لشرف لنا ان نستقبل الهامة الشامخة والصوت الحر الصداح في نقل الحقيقة وانها لخطوة مهمة , فلنا الفخر ونشترك في مشروع واحد وهدف سامي، وهي نقل الحقيقة واظهار الوجه القبيح لهذه المليشيا وتعريتها امام الرأي العام والتوعية من مخاطر انتشار فكر وثقافة الرافضة الرجعية .

واضاف “” نشكر الاستاذ اسماعيل الشرفي على زيارته واهتمامه بهذه الجبهة التي قصرت بعض وسائل الاعلام المحلية في تغطيتها فهذه الجبهة التي تختلف عن بقية الجبهات بأنها تقاتل الانقلابيين في عقر دارهم وفي معقلهم الذي ظنت المليشيا بأنه محصن ولا يمكن الوصول اليه.

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...