الإثنين , أغسطس 15 2022 الساعة 07 17
الرئيسية / الأخبار / الإرياني يتفقد سير العمل في معهد جميل غانم بالعاصمة عدن

الإرياني يتفقد سير العمل في معهد جميل غانم بالعاصمة عدن

الإرياني يتفقد سير العمل في معهد جميل غانم بالعاصمة عدنتفقد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني اليوم معهد جميل غانم للفنون الجميلة بالعاصمة المؤقتة عدن، واطلع على سير العمل في أقسام المعهد المختلفة المسرح والموسيقى والفنون التشكيلة.

ونقل الإرياني في مستهل زيارته للعاملين في المعهد تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس ورئيس الحكومة ودعمهم للمعهد من منطلق إدراكهم لأهمية دور الثقافة والفنون في مواجهة مشروع الفكر الكهنوتي المتمثل بالمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

واستمع إلى شرح عن طبيعة عمل المعهد واحتياجاته والمشكلات التي تواجه سير نشاطه في الجوانب التعليمية و الإدارية، مؤكدا على حرص الوزارة واهتمامها بهذا الصرح التعليمي والفني وتقديمها كل ما يلزم للارتقاء بعمله ورفع كفاءة هيئته التعليمية لضمان مخرجات جيدة ترفد الحركة الفنية والإبداعية في عموم اليمن.

وأشاد الوزير بالجهود التي تبذلها إدارة المعهد والطاقم التعليمي في سبيل إعادة هذا الصرح التعليمي والفني الهام إلى سابق عهده رغم قلة الإمكانيات، معبرا عن إعجابه بالدور الذي يقوم به كوادر المعهد من حيث إقامة الدورات التخصصية للمبدعين الشباب.

ولفت إلى أن النجاح الحقيقي لمعهد جميل غانم للفنون الجملية تكمن في رفد الحياة الفنية بالمواهب الشابة التي ستحدث تحولاً نوعياً وتجديداً مهماً على مستوى محافظة عدن بشكل خاص والوطن بشكل عام، وهذا الأمر سيساهم في تحسين المخرجات الفنية وإعادة الاعتبار للوسط الفني اليمني الزاخر بالمواهب ويقضي على محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية إفساد الذائقة الفنية وتدميرها.

وحث الإرياني إدارة المعهد إلى مضاعفة الجهد وتكثيف الدورات التنشيطية للهواة والمهتمين بالفنون التي يقوم المعهد بتدريسها، موكدا أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للمعهد بالشكل الذي يؤهله للقيام بوظيفته في صقل المواهب في مختلف المجالات الفنية.

وثمن الدعم والاهتمام الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية من خلال المشاريع التي يقوم بها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، منوهاً بالاتفاقية التي وقعت في مجال دعم الثقافة بين وزارة الثقافة السعودية وبرنامج إعمار اليمن ومشاركة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة اليمنية والتي من شأنها أن تشكل رافداً مهما لقطاع الثقافة والفنون.

رافق الوزير خلال الزيارة القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل، ووكيلا الوزارة محمد الشعبي ونجيب سعيد ثابت وعدد من مدراء عموم الوزارة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يعزي نظيره المصري في ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين بالجيزة.

أعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجمهورية مصر العربية ...