الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 14 57
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / مجلس القيادة الرئاسي يطلع على تقارير اضافية بشأن مسار الهدنة والوضع الامني في محافظة شبوة

مجلس القيادة الرئاسي يطلع على تقارير اضافية بشأن مسار الهدنة والوضع الامني في محافظة شبوة

واصل مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، مناقشة تطورات الاوضاع المحلية، ومسار الهدنة الانسانية، بما في ذلك الخروقات الواسعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية في مختلف الجبهات.

وعقد الاجتماع بحضور اعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر دائرة الاتصال المرئي، سلطان العرادة، طارق صالح، و فرج البحسني، بينما غاب بعذر الدكتور عبدالله العليمي.

واستمع المجلس الى تقارير حول مسار الهدنة الانسانية، وخروقات المليشيات الحوثية، وضحاياها بين المدنيين والقوات المسلحة، واثارها وتداعياتها الانسانية في مختلف الجبهات.

ورصدت التقارير مئات الخروقات من جانب المليشيات المدعومة من النظام الايراني، اسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في الثاني من ابريل الماضي وحتى 23 يوليو الجاري.

وجدد المجلس دعوته الامم المتحدة والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم ازاء هذه الانتهاكات، والجرائم البشعة التي ارتكبتها المليشيات، ومساعيها لاستغلال جهود التهدئة من اجل التحشيد الحربي والاستعداد لجولة ادمى من التنكيل والعنف في البلاد.

و اطلع المجلس في هذا السياق على تقرير بشأن المشاورات مع فريق قطاع الاصلاح الامني بمكتب المبعوث الخاص للامم المتحدة، خلال زيارته الاخيرة الى مدينة تعز، وما نتج عنها من توصيات بموجب اعلان الهدنة الانسانية.

كما استعرض الاوضاع الامنية والادارية في بعض المحافظات وعلى وجه الخصوص في محافظة شبوة، حيث اتفق المجلس على توجيه قيادة السلطة المحلية باتخاذ الاجراءات الضامنة لتثبيت الامن والاستقرار في المحافظة.

وناقش مجلس القيادة الرئاسي، مستجدات الاصلاحات الجارية في الاجهزة الامنية، ومتطلبات تأهيلها، وتعزيز قدراتها، بالتعاون مع الاجهزة المماثلة في الدول الشقيقة.

وكان المجلس، استمع الى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والاجراءات والمعالجات المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...